العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

الأحمر الرديف يعود للبلاد بعد المشاركة الخليجية

اتحاد الكرة – سيد حسين العلوي 

تحديث: 12 مايو 2017

عاد وفد منتخبنا الوطني للشباب (الرديف) لكرة القدم للبلاد مساء يوم أمس (الجمعة) بعد مشاركته في البطولة الخليجية لمواليد 1997 والتي أقيمت في قطر في الفترة ما بين 24 أغسطس/ آب إلى 2 سبتمبر/ أيلول، وحاز على لقبها الفريق السعودي وحل منتخبنا خامساً.

ولعب منتخبنا في البطولة 4 مباريات، تعادل أمام الإمارات بهدف لمثله، وخسر أمام عمان بنتيجة 3-1 وأمام قطر بهدف نظيف وأمام السعودية بنتيجة 3-1.

وقدم منتخبنا خلال مشاركته مستوى مقبول قياساً لفترة الإعداد التي خضع لها ولم تتجاوز العشرين يوماً، وسب المشاركة معسكراً قصيرا في سلطنة عمان.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أسند مهمة التدريب إلى الكابتن عبد الصاحب عبد النبي والذي عمل على تجميع الفريق في فترة قياسية، وجاء تشكيل المنتخب نظراً لكون منتخب الشباب الذي سيشارك في النهائيات الآسيوية التي تستضيفها المملكة خلال أكتوبر المقبل يخضع لبرنامج مسبق أعده الكابتن عبد العزيز عبدو وهو في نفس فترة البطولة في معسكر خارجي في سنغافورة، ففضل مجلس إدارة الاتحاد تكوين منتخب رديف للمشاركة في البطولة.

وصرح مدير المنتخب محمد سلمان بأن مشاركة منتخب الشباب الرديف جاءت إيجابية إذا ما قسناها بفترة الإعداد القصيرة والتي جعلت الجهازين الإداري والفني يعملان في فترة قياسية لتكوين المنتخب وإعداده من الناحية البدنية والفنية إذ كان اللاعبون مثالاً للانضباط والاجتهاد لتحقيق النتائج الإيجابية وبرز منهم العديد من اللاعبين الجيدين الذين ينتظرهم مستقبل جيد، وأضاف "أود هنا أن أشكر إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة على الثقة التي أولوني إياها في إدارة المنتخب كما أشكر رئيس الوفد عضو مجلس الإدارة علي الباشا على تعامله الجيد وإرشاداته المستمرة والتي ساعدت على زيادة انضباط اللاعبين من خلال ما يتمتع به من خبرة في هذا الشأن".

وأضاف سلمان بأنه يتمنى لهذا المنتخب الاستمرارية ليكون نواة للمنتخب الأساسي وحتى المنتخب الأول.

ورداً على سؤال عن أسباب احتلال الفريق للمركز الخامس قال: " بلا شك كان طموحنا هو المنافسة في البطولة وليس المشاركة فقط لثقتنا الكبيرة باللاعبين ولكن الفريق لم يصل خلال فترة الإعداد القصير إلى الجاهزية البدنية المطلوبة والقليل من التجانس بين اللاعبين إذ كانت هذا الأمور حاسمة في جزئيات المباريات إذا ما قسناها بالمنتخبات الأخرى والتي استعدت لفترة طويلة والبعض سيكون متواجد في البطولة الآسيوية التي ستستضيفها مملكة البحرين وختم محمد سلمان بأن المنتخب يحتاج، كما غيره من منتخبات الفئات؛ إلى مواصلة الاستعداد والتجمع على مدار السنة.

 

جاسم: مستوانا كان جيداً

وقال لاعب المنتخب جاسم محمد بأن المشاركة في البطولة أضافت للاعبين خبرات جديدة من خلال احتكاكهم مع لاعبي المنتخبات الخليجية الأخرى.

وأضاف بأن التجمع الخليجي دائما ما تكون أجواءه تنافسية، مما يعطينا كلاعبين الدافع لتقديم أفضل مستوياتنا.

وأكد جاسم على أن المنتخب وعلى الرغم من احتلاله للمركز الخامس إلا أنه قدم مستوى لافت في البطولة، واستطاع أن يجاري بقية الفرق رغم فارق المستويات، وتابع "كانت هناك أخطاء دفاعية وتسرع في الهجوم مما سبب في خسارتنا في ثلاث مباريات، ولكن المنتخب أستطاع أن يتقدم في النتيجة خلال مباراتي السعودية والإمارات مما يؤكد على أننا قادرون على تحقيق نتائج جيدة لولا ضعف اللياقة وقصر فترة الإعداد".

وأعرب اللاعب جاسم محمد عن جزيل الشكر للاتحاد البحريني لكرة القدم على إتاحة الفرصة لهذا الفريق للمشاركة، كما أعرب عن شكره للكابتن عبد الصاحب عبد النبي الذي زرع الثقة في اللاعبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً