العدد 5110 - الجمعة 02 سبتمبر 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... هاميلتون ينتزع مركز أول المنطلقين في سباق إيطاليا

مونزا (ايطاليا) - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

هيمن لويس هاميلتون على مركز أول المنطلقين في جائزة ايطاليا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للعام الثالث على التوالي اليوم السبت وانضم إليه زميله في مرسيدس ومنافسه على اللقب نيكو روزبرغ في الصف الأمامي للانطلاق.

وهذه هي المرة 56 في مسيرة هاميلتون التي ينطلق فيها من المركز الأول والخامسة على حلبة مونزا ليتساوى مع الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو والبرازيلي الراحل ايرتون سينا.

وقال هاميلتون "بالطبع أنا سعيد للغاية اليوم. علمت بشأن هذا الرقم القياسي مباشرة قبل المشاركة في التجارب".

وأضاف "أنا فخور بأن أكون في مكانة سينا وخوان مانويل. سائقان رائعان. لم أعتقد مطلقا أن اسمي سيذكر معهما في الجملة نفسها".

وتابع "قدمت أداء جيدا اليوم.. وكانت اللفة الأخيرة رائعة".

وسجل هاميلتون زمنا قدره دقيقة واحدة و21.135 ثانية متفوقا بفارق 0.478 ثانية على روزبرغ لكنهما يبتعدان بفارق كبير عن بقية المنافسين. ويتقدم هاميلتون على السائق الألماني بتسع نقاط في صدارة الترتيب العام قبل ثمانية سباقات على نهاية الموسم.

وإذا فاز هاميلتون في سباق الأحد فإنه سيكون بوسعه الاحتفال بالانتصار رقم 50 له في فورمولا 1 والثالث على التوالي في أسرع حلبات البطولة وسيحكم قبضته على صدارة الترتيب العام قبل التوجه إلى آسيا والأميركتين والشرق الأوسط.

وقال روزبرغ الذي بدا عليه الحزن "التفسير هو أن لويس قام ببعض اللفات الجيدة. أبليت بلاء حسنا حتى الآن لكني لم أكن بالسرعة الكافية".

وجاء سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل في المركز الثالث وتأهل كيمي رايكونن في المركز الرابع في الحلبة الواقعة قرب ميلانو وهي معقل الفريق الايطالي.

وقال فيتل بطل العالم أربع مرات مع رد بول "لست سعيدا تماما لأن الفارق كبير للغاية.. السائقان المتقدمان في عالم آخر".

وفي الصف الثالث سينطلق سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس وسائق رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو.

وجاء سائق رد بول الهولندي ماكس فرستابن - الذي انطلق من الصف الأول في سباق بلجيكا - في المركز السابع وسائق فورس انديا المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الثامن.

ووضع المكسيكي استيبان غوتيريز - الذي لم يحقق أي نقطة حتى الآن هذا الموسم - فريق هاس الجديد ضمن قائمة أول عشرة فرق كما كانت هناك احتفالات في مانور المتواضع بعدما حل سائقه الألماني باسكال فيرلاين في المركز 14.

وفشل زميل فيرلاين في مانور استيبان اوكون في تسجيل زمن بعد تحطم سيارته في بداية التجارب التأهيلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا