العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

واشنطن قصفت المتطرفين في سوريا براجمات صواريخ متنقلة نشرتها حديثا في تركيا

قصفت القوات الاميركية اهدافا لتنظيم داعش المتطرف في سوريا قرب الحدود مع تركيا بواسطة راجمات صواريخ متنقلة نشرتها حديثا على الاراضي التركية، كما افاد السبت (3 سبتمبر/ أيلول 2016) مسؤولون اميركيون.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الاميركية (سنتكوم) الميجور جوش جاك لوكالة فرانس برس ان منظومة راجمات الصواريخ العالية الدقة والحركية (هيمارس) التابعة للجيش الاميركي قصفت واصابت الجمعة وحدة تكتية ومبنى تابعين لتنظيم داعش في سوريا.

وكان بريت ماكغورك مبعوث الرئيس باراك اوباما لشؤون مكافحة تنظيم داعش قال من جهته ان الجيش الاميركي استهدف المتطرفين بمنظومة "نشرت حديثا" في تركيا.

واوضح الميجور جاك ان المنظومة الصاروخية التي تصيب اهدافها "بدقة عالية وعلى مسافة بعيدة جدا" نشرت في تركيا دعما للعمليات التي ينفذها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد المتطرفين في سوريا.

واضاف "هيمارس فريدة من نوعها في الحد من الأضرار الجانبية المحتملة لأنها تصيب هدفا بزاوية عالية ونطاق انفجارها ضيق بالمقارنة مع النتيجة المحققة ويمكن استخدامها ايا تكن الاحوال الجوية".

واضاف ان "الضربات الدقيقة التي تتم بواسطة هيمارس مماثلة للغارات الجوية الدقيقة (...) التي يشنها التحالف. هيمارس تمثل اضافة وتنطوي على مشاركة المدفعية الاميركية انطلاقا من اراضي دولة عضو في حلف شمال الاطلسي".

ومنذ سنوات تستخدم القوات الاميركية هذه المنظومة الصاروخية في افغانستان والعراق.

من جهتها قالت السفارة الاميركية في انقرة في تغريدة على تويتر ان دخول هيمارس المعركة ضد المتطرفين يمثل "مرحلة جديدة من التعاون الاميركي-التركي في مكافحة تنظيم داعش ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً