العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

السعودية تشدد على منع التبرعات النقدية أو العينية لأي جهة كانت

شددت المملكة العربية السعودية اليوم الاحد (4 سبتمبر / ايلول 2016) على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع أي مخالفات لجمع التبرعات النقدية أو العينية لأي جهة كانت.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي ، في بيان له اليوم ان توجيهات لولي العهد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز صدرت بالتأكيد على متابعة الالتزام بمنع جمع التبرعات النقدية أو العينية ولأي غرض قبل الحصول على تصريح من الجهات المختصة بذلك.

وأكد أن القيام بهذا الأمر يعد عملاً مخالفاً للأنظمة المرعية بالمملكة ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله ويعرّض من يقوم به أو يستجيب له للمساءلة النظامية، بالإضافة إلى إبعاد أي وافد يثبت تورطه فيه.

وقال التركي إن وزير الداخلية السعودي شدد على "اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع أي مخالفات لجمع التبرعات النقدية أو العينية لأي جهة كانت ، وبأي وسيلة ، أو الإعلان عنه ، أو الدعوة إليه بدون تصريح من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبالتشديد على متابعة تداول الكوبونات الخاصة بالهدي والأضاحي ، ومنع توزيعها إلا في مواقع الجهات المصرح لها ، واتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحق كل من يخالف ذلك .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:54 ص

      قرار صائب جدا ونؤيده بشدة ..
      شوفوا بالخصوص هؤلاء الملاعين الدواعش القتلة المجرمين من أين تمويلاتهم الضخمة والتسهيلات والتبرعات ومن هم المجرمين الخونة اﻷراذل اﻻرهابيين الذين خلفهم الذين يمدونهم و يدعمونهم بالمال و السلاح ﻷن هؤلاء أخطر ما في الوجود هذه اﻷيام هؤﻻء راقبوهم جيدا

اقرأ ايضاً