العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

وزير الصحة يحذر من زيادة أعداد المصابين بفيروس زيكا في ماليزيا

 حذر وزير الصحة الماليزي اليوم الأحد (4 سبتمبر/أيلول 2016) من زيادة اعداد المصابين بفيروس زيكا بعد الكشف عن انتقال محلي للفيروس.

وقال وزير الصحة الماليزي إس سوبرامانيام إن رجلا يبلغ من العمر 61 عاما من ولاية صباح في جزيرة بورنيو هو أول حالة يجري التأكد من اصابتها بفيروس زيكا نتيجة انتقاله محليا، مضيفا أن الرجل توفى يوم السبت بسبب مضاعفات في القلب وليس نتيجة الإصابة بفيروس زيكا.

وتابع الوزير على صفحته على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي ان هذا "المريض لم يذهب إلى أي بلد آخر حيث تم الإبلاغ عن عدد كبير من الحالات ... وهذا يعني أن المرض انتقل إلى هذا الشخص محليا".

وأضاف سوبرامانيام ان هذا يشير إلى أن "أشخاصا آخرين مصابين بالمرض في المجتمع ويعتبرون مصادر محتملة لنقل العدوى ... نحن نقوم بعملية تتبع لحركة هذا المريض على مدى الأسابيع القليلة الماضية".

وحث سوبرامانيام جميع الماليزيين على تكثيف الجهود لتنظيف المناطق المحيطة بهم من أجل القضاء على التربة الخصبة للبعوض الزاعج، المسبب لفيروس زيكا.

وحتى الآن لا يوجد سوى حالتين تأكد اصابتهما بزيكا في ماليزيا. فعلاوة على الرجل البالغ من العمر 61 عاما، أكدت وزارة الصحة أن امرأة تبلغ من العمر 58 عاما أصيبت بالفيروس بعد زيارة ابنتها في سنغافورة الأسبوع الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً