العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

"الأهلية" تفتح أبواب القبول في برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية

بالتعاون مع جامعة جوروج واشنطن الأميركية

أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب قبول الطلبة الجدد في برنامج ماجستير الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن الأميركية.

وأكدت مديرة القبول والتسجيل بالجامعة الأهلية فاتن ضيف أن الجامعة تهدف من خلال طرح درجة الماجستير في الإدارة الهندسية إلى إعداد قادة المستقبل للمؤسسات الحكومية والخاصة في تخصص الهندسة من الناحية التقنية كما يركز البرنامج على مجال الهندسة وإدارة التكنولوجيا حيث انه يسد الفجوة بين الهندسة والإدارة. منوهة إلى أن البرنامج يساعد شاغلي الوظائف الإدارية والتكنولوجية والانتاجية والصناعة التحويلية والتسويقية وغيرها في مجال الصناعة والهندسة على تحقيق معلومات إدارية ونظريات حديثة في المجال ذاته ويمكن المهندسين من التعامل على نحو أفضل في بيئة الأعمال التجارية.

ويبلغ عدد الساعات المعتمدة للبرنامج 36 ساعة وبإمكان الطالب ان يدرس في جامعة جورج واشنطن الأميركية بعد اجتيازه نصف المقررات في الجامعة الأهلية وفي كلتا الحالتين يحق له الحضور في حفل التخرج في الولايات المتحدة الأميركية، حيث إن الشهادة النهائية تصدر عن جامعة جورج واشنطن.

وأضافت ضيف أن خريجي ماجستير الإدارة الهندسية الذي تقدمه جامعة جورج واشنطن من خلال الجامعة الأهلية أثبتوا كفاءة علمية عالية في دراستهم للبرنامج الذي حقق قصة نجاح كبيرة، ونتوقع انعكاسات إيجابية لطرحه بمملكة البحرين في عدة قطاعات ومؤسسات وشركات ذات علاقة، خصوصا الشركات الهندسية والصناعية.

وتقدم الجامعة الأهلية في المجال الهندسي برنامجين بدرجة البكالوريوس هما: البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي والاتصالات، والبكالوريوس في هندسة الهاتف الجوال والشبكات، وكلاهما قد حققا الثقة التامة في المراجعة البرامجية للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة، شأنهما شأن برامج الجامعة الأخرى في كليات الإدارة وتكنولويا المعلومات والعلوم الصحية.

وتتضمن برامج الجامعة الهندسية دورات احترافية تقدمها كل من شركتي "سيسكو" و"ميكووسوفت" والتي يتطلبها سوق العمل، ويتقاضى الحائزين عليها أجورا مضاعفة قياسا بأقرانهم أصحاب المؤهلات الأكاديمية فقط،

يذكر أن برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية أحد أحدث البرامج التي طرحتها الجامعة في السنوات الماضية، ويهدف البرنامج لتخريج مهندسين مسئولين عن اتخاذ القرارات العملية والمهنية إضافة إلى تزويدهم بالعلم والمهارات اللازمة للتخطيط والإدارة الاستراتيجية للمؤسسات، فضلاً عن استخدام أساسيات الهندسة والإدارة في توفير نماذج وتصاميم وإدارة الأنظمة للتخطيط والإدارة الاستراتيجية للمؤسسات، إضافة إلى استخدام أساسيات الهندسة والإدارة في توفير نماذج وتصاميم لإدارة الأنظمة المعقدة مع القدرة على استخدام مستويات الجودة لتقييم جودة الأنظمة الهندسية.

 

 

 

فاتن ضيف





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً