العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

مستشفى الشرق الأوسط الطبي يطلق حملة طبية للتبرع بالدم

ينظم مستشفى الشرق الأوسط الطبي، أحد مقدمي الخدمات الطبية الرائدة في مملكة البحرين، وبالتعاون مع مستشفى الملك حمد حملة التبرع بالدم التي ستكون الأكبر على مستوى المملكة وذلك يوم الخميس (8 سبتمبر/ أيلول 2016).

ويحث مستشفى الشرق الأوسط الأفراد من مختلف مناطق البحرين للتبرع بالدم من أجل قضايا إنسانية، كما وستتواجد وحدة التبرع بالدم في مستشفى الشرق الأوسط الطبي بمنطقة الحد والتي ستنطلق في الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

إلى جانب ذلك، سيقوم مستشفى الشرق الأوسط الطبي بتقديم فحوصات مجانية للمشاركين تشمل فحص ضغط الدم، فحص سكر الدم، استشارة طبية، استشارة طبية من قسم العيون وفحص للأسنان.

كما ويتوجب على المتبرع بالدم أن يكون عمره  بين سن  18  و 50  وأن لا تظهر عليه أية علامات لمشاكل القلب أو مخاطر محتملة لالتهاب الكبد أو مرض الإيدز أو أن يكون مصابا بفقر الدم، وقد يتم تأجيل التبرع بالدم إذا كان يحمل المتبرع وشماً أو تمّ نقل دم له مؤخراً أو أُجريت له عملية جراحية كبيرة بالإضافة إلى تناوله أدوية معينة، ويُنصح أن يكون المتبرع قد تناول قبل التبرع بالدم وجبة إفطار خفيفة (القهوة أو العصير والبسكويت). وستكون عملية التبرع بالدم تحت إشراف طبيب وبدون آلام أو مخاطر، كما سيتم استخدام أبر معقمة وصالحة للاستعمال لمرة واحدة فقط لهذا الغرض.

وتعليقا على إطلاق هذه الحملة، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة النمل VKL، فرغيس كوريان: "إنه لمن دواعي فخري أن يقوم مركز الشرق الأوسط الطبي بإطلاق هذه الحملة الطبية للتبرع بالدم والأكبر من نوعها بالتعاون مع مستشفى الملك حمد".

وأضاف "يُحدث التبرع بالدم تغيرا كبيرا في حياة الآخرين، وقد يكون مصدر حياة لأحدهم وهم بأمس الحاجة إليه، إنّ مبدأ التبرع بالدم من شأنه أن يجدد الحياة ويغذيها مما ينعكس علينا بهجةً وسعادة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً