العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

رئيس الوزراء: المنطقة تتأثر بما تمر به الأمة العربية من تطورات... ويجب علينا التمسك بالوحدة الوطنية

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: "إن المنطقة تتأثر بما تمر به الأمة العربية من تطورات وبما تواجهه من تحديات، ويجب علينا أن نكون دائماً متنبهين وأن نحمي إنجازاتنا ومكتسباتنا بتماسكنا ووحدتنا الوطنية".

ودعا الشعوب الخليجية إلى الانتباه والحذر من المخططات التي تستهدف أمنهم والمؤامرات التي تحاك لزعزعة استقرار دولهم، وأن تكون مواقف هذه الشعوب واحدة موحدة ضد كل من يهدد ما تنعم فيه من أمن وأمان، فالحذر الحذر مما يُراد إدخال الشعوب الخليجية به وزجها في دوامة الصراعات والعنف والتوترات، وإن الأمل بعد الله سبحانه وتعالى معقود على قادة دول مجلس التعاون في حماية أوطاننا وإن الثقة كبيرة في قدرتهم على التصدي بالموقف الموحد والحكمة المعهودة لهذه المؤامرات وصون منجزاتنا كدول وشعوب.

جاء ذلك لدى استقباله بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (4 سبتمبر/ أيلول 2016) عدداً من كبار أفراد العائلة المالكة والنخب الفكرية والإعلامية ورجال الأعمال والمسئولين والمواطنين، حيث تناول عدداً من قضايا الشأن المحلي والخارجي.

وقال: "إن السنين الماضية التي مرت على الأمة العربية كانت كلها تجارب صعبة ودروساً عديدة، وعلينا أن نستفيد من هذه الدروس في كل ما يدعم توجهاتنا نحو التضامن والعمل المشترك الذي يزيد من قوتنا ويحفظ لشعوبنا وأوطاننا الأمن والاستقرار".

وأعرب سموه عن أمله في أن تكون دول وشعوب دول مجلس التعاون قد أخذت من هذه الأحداث والتجارب العبرة والدرس في تقوية عزيمتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية دول المجلس من أن يطالها ما تشهده بعض الدول الشقيقة للأسف من أحداث قضت على مكتسبات ومنجزات شعوبها.

وخلال اللقاء، أشاد بما يتمتع به شعب البحرين من وعي وسمعة طيبة وصلت إلى آفاق متقدمة نالت التقدير والإشادة في الإنجاز والإبداع إقليمياً وعالمياً، وقال: "إن شعب البحرين شعب واعٍ وشاكر لربه وبلده وقيادته، وكان وسيظل نموذجاً في الوطنية والإخلاص".

وأكد اهتمامه الشخصي وحرصه على الاستماع إلى الناس ومتابعة متطلبات المواطنين واحتياجاتهم في كافة مناطق المملكة، وتوجيه الجهات المعنية إلى سرعة حل ما يواجههم من مشكلات واتخاذ مختلف الإجراءات التي تيسر على المواطنين أمورهم الحياتية والمعيشية. 

ونوه بالدور الذي يقوم به الكتاب والصحافيون في تنوير الرأي العام من خلال ما يكتبونه من تحليلات وموضوعات قيمة تتسم بالعمق تجاه مختلف القضايا المحلية والدولية.

وفي الشأن الخليجي، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالمملكة العربية السعودية وما تقوم به من جهود في الدفاع عن أمن واستقرار الأمتين العربية والإسلامية وما تبذله من مجهودات كبيرة لإنجاح موسم الحج والتيسير على حجاج بيت الله الحرام.

ودعا حجاج بيت الله من المواطنين إلى أن يكونوا جنوداً في حماية المقدسات الإسلامية بالحرمين الشريفين، وأن يكونوا أكثر حرصاً على الالتزام بالقوانين والأنظمة التي وضعتها الشقيقة السعودية من أجل مساعدتهم على أداء شعائر الحج بكل أمن وأمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً