العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

"الإتحاد الأوروبي" يمنع مقدمي الخدمة من حظر الإعلانات

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

رحبت منظمة IAB الأوروبية بالتعليمات التوجيهية التي تم نشرها أمس السبت (3 سبتمبر / أيلول 2016) من قبل منظمي الاتصالات في الاتحاد الاوروبي، والتي أكدت على ان عملية منع الإعلانات عبر الشركات المقدمة للخدمة يشكل انتهاكاً لقواعد الاتحاد الأوروبي فيما يخص حياد الإنترنت. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويعتبر مكتب الإعلان التفاعلي IAB عبارة عن منظمة لأعمال الدعاية مهمته تعزيز تنمية هذا القطاع، والتي تقوم بوضع المعايير والأبحاث الخاصة بمجال الإعلانات، كما تقدم الدعم القانوني للعاملين في مجال الإعلانات على شبكة الإنترنت.

وتمثل المنظمة عدداً كبيراً من وسائل الإعلام الأكثر بروزاً على الصعيد العالمي، والتي يتواجد معظمها في الولايات المتحدة وفي أوروبا.

وتشير قواعد الاتحاد الأوروبي بانه لا يجوز للشركات المقدمة لخدمة الإنترنت ISP القيام بعملية الحجب أو الإبطاء أو تغيير وتقييد الوصول أو التدخل أو التحليل عند توفيرها لخدمة الوصول إلى الإنترنت.

وأشار المسؤولين في تقريرهم الأخير بان عملية حظر الإعلانات تندرج تحت بند الأعمال التي لا يجوز للشركات المقدمة لخدمة الإنترنت القيام بها.

وتأتي تلك التعليمات التوجيهية في وقت ظهرت فيه عمليات حجب للإعلانات على مستوى مقدمي الخدمة، إلا انها اقتصرت على حالات معزولة في مناطق فرعية ضمن الإتحاد الأوروبي، مما يساعد على إنهاء المشكلة في مهدها.

ويمتلك المستهلكين الحق في عدم تلقي الإعلانات عبر الإنترنت فيما إذا اختاروا ذلك، إلا ان فرض حظر على الإعلانات على مستوى مقدمي الخدمة قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على المدى الطويل لوسائل الإعلام الأوروربية والاقتصاد الرقمي في أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً