العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

3 مصارف إيرانية تخطط لإنشاء أفرع لها في ميونيخ

كشفت وزارة الاقتصاد في ولاية بافاريا الألمانية أن ثلاثة مصارف إيرانية تعتزم إدارة أنشطتها الأوروبية مستقبلا انطلاقاً من مدينة ميونيخ عاصمة الولاية الواقعة جنوبي ألمانيا.

وقالت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد بالولاية اليوم الأحد (4 سبتمبر/ أيلول 2016) إن وزيرة اقتصاد بافاريا، إيلزه آيجنر تلقت وعودا بهذا الشأن من مصارف ميدل إيست بنك والبنك الفارسي وبنك سينا خلال زيارتها الراهنة لإيران، والتي بدأتها أمس (السبت) وتستمر لمدة أربعة أيام.

وفي ذات السياق، تحدثت صحيفة "مونشنر ميركور" الألمانية الصادرة غداً (الإثنين) عن هذه الاتفاقات.

وفي تصريحات للصحيفة، قالت الوزيرة المنتمية إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري إن "العلاقات التجارية بين الشركات البافارية وإيران كثيراً ما تفشل في الوقت الراهن بسبب عقبات في حركة المدفوعات".

وأوضحت الوزيرة أن معظم البنوك الغربية لا تتيح إمكانية للتحويل بسبب القلق من وجود قيود في الولايات المتحدة" ولذلك فإن وجود أفرع للمصارف الإيرانية في ميونيخ سيكون له أهمية عظيمة بالنسبة لشركاتنا، لاسيما وأن هناك فرص تصدير ضخمة بالنسبة لشركاتنا المتوسطة والتي يمكنها الاستفادة في المستقبل من هذه الفرص بشكل أسهل".

وتجري الوزيرة التي وصلت إلى إيران على رأس وفد اقتصادي يتألف من 50 شخصا، محادثات حتى بعد غد (الثلثاء) مع المسئولين الإيرانيين، وذكرت وزارة الاقتصاد في بافاريا أن المصارف الإيرانية الثلاثة حصلت من البنك المركزي الإيراني على ترخيص لإنشاء أفرع في الخارج. وأضافت الوزارة أنه يجري الآن التشاور بشأن تأسيس الأفرع وعملية الترخيص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً