العدد 5111 - السبت 03 سبتمبر 2016م الموافق 01 ذي الحجة 1437هـ

إيران وسلطنة عُمان توقعان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بينهما

وقع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ووزير الداخلية العماني، حمود بن فيصل البوسعيدي، في ختام لقائهما في طهران، الوثيقة النهائية لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين إيران وعُمان.

ودخلت هذه الاتفاقية حيز التنفيذ بعد تبادل الوثائق، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وأكد وزير الخارجية الإيراني خلال اللقاء، الذي بحث فيه مع الوزير العماني العلاقات الثنائية والمستجدات الاقليمية، ضرورة التعاون بين كل دول المنطقة من أجل إرساء السلام والاستقرار الاقليمي.

وقال ظريف "ينبغي أن يحل التعاون البناء والفهم المتبادل محل توهم التنافس، لنتمكن من تجاوز هذه المرحلة التاريخية". وأكد ظريف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا ترى أي قيود أمام تطوير علاقاتها مع عمان، مشددا على أن العلاقات بين البلدين من شأنها أن تكون مثالاً للعلاقات بين سائر دول المنطقة.

واستطرد وزير الخارجية الإيراني "أن انعدام الاستقرار والامن في أي بلد يعد تهديداً لجميع الدول، وأن الاضطرابات الموجودة تؤثر على المنطقة بل العالم اجمع".

من جانبه، قال وزير الداخلية العماني "العلاقات بين البلدين في مستوى ممتاز ونحن نؤمن أننا يمكننا تطوير العلاقات الثنائية بشكل عملي أكثر فأكثر وفي جميع المجالات".

ولفت إلى أنه لا توجد أي قيود من جهة حكومة سلطنة عمان لتطوير العلاقات الثنائية، مضيفاً "نستنبط ان هناك رغبة في المنطقة لتطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً