العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

سترول الكندي أبرز المرشحين لخلافة ماسا في وليامز

 أصبح الكندي الشاب لانس سترول أبرز المرشحين للانضمام إلى فريق وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 للسيارات في الموسم المقبل ليقود له بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا الذي أعلن في الأسبوع الماضي أنه سيعتزل في نهاية الموسم الحالي.

وقال جاك فيلينيف بطل العالم في 1997 وأخر كندي يقود للفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له لرويترز في حلبة مونزا الايطالية إن سترول (17 عاما) أصبح قريبا من الانضمام رسميا للفريق.

ومن جهة أخرى أكد مصدر في وليامز أن سترول ضمن القائمة المختصرة للمرشحين للانضمام للفريق إلى جانب البرازيلي فيليبي نصر الذي كان سائقا احتياطيا في وليامز قبل انضمامه لفريق ساوبر الذي يقود له حاليا.

وسيكمل سترول الذي يمول مسيرته الرياضية والده الثري لورانس عامه 18 في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وهو يقترب من الفوز ببطولة الفئة الثالثة الأوروبية التي ستمنحه الترخيص اللازم للمنافسة في الفئة الأعلى.

وكان وليامز تعاقد مع سترول في العام الماضي ضمن برنامج تطوير السائقين أملا في القيادة للفريق مستقبلا على غرار سائقين آخرين.

كما سينتهي عقد الفنلندي كيمي رايكونن (36 عاما) بطل العالم في 2007 مع فيراري في نهاية الموسم المقبل وكشف المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا عن رغبته في القيادة للفريق الايطالي الشهير الذي تخرج من أكاديميته لكن ارتباطه بفريقه الحالي ربما يجعل الأمور أكثر صعوبة.

وتحوم شكوك أيضا حول مستقبل الدنمركي كيفن ماجنوسن والبريطاني الصاعد جوليون بالمر في فريق رينو وكذلك بالنسبة للروسي دانييل كفيات سائق تورو روسو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً