العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

الفيفا يسمح لـ16لاعبا بتمثيل كوسوفو

 سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لـ15 لاعبا بالدفاع عن ألوان منتخب كوسوفو الذي يستعد لخوض باكورة مبارياته في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، غدا الثلثاء ضد فنلندا.

وسمح الفيفا في وقت سابق اليوم لتسعة لاعبين لعبوا في صفوف منتخبات أخرى مثل البانيا وسويسرا وألمانيا وحتى النروج.

وهناك 7 لاعبين مثلوا ألبانيا هم سمير اويكاني والبان ميها وميلود رشيكا وامير رحماني وعمران بونياكو وهيروليند شالا ووداد موريتش.

أما الآخرون فهم فانول برديداي وانيس الوشي (ألمانيا) وبرشانت سيلينا والباسان راشاني (النروج) وهيكوران كريزيو والبرت بونياكو (سويسرا) وسنان بيتيتشي (النمسا) وايرتون فيزولاهو (السويد).

وأضاف الاتحاد الدولي "هناك حالتان لا تزالان قيد الدرس"، فيما ينتظر البلجيكي عدنان يانوزاي والفنلندي برباريم هيتيماي والسويدي آربر زينيلي الضوء الأخضر أيضا من الفيفا للانضمام إلى منتخب كوسوفو، وقد يرتفع العدد إلى 24 لاعبا.

وباتت كوسوفو العضو رقم 210 في الفيفا اعتبارا من مايو/ أيار الماضي، لكن الإثارة والتشويق قبل خوضها مباراتها الأولى رافقتها بلبلة حول هوية اللاعبين المخولين الدفاع عن ألوانها.

وحسب قوانين الفيفا، أي لاعب خاض مباراة مع المنتخب الأول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن ألوان دولة أخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثيل كوسوفو تقديم طلبات شخصية للحصول على إذن خاص لذلك.

وكانت كوسوفو أعلنت استقلالها بشكل أحادي عن صربيا العام 2008 ولا تزال دول عدة لا تعترف بها بينها صربيا وروسيا.

وكون كوسوفو لا تضم ملعبا يتناسب مع شروط الاتحاد الدولي، فأنها ستخوض مباراتها ضد ألبانيا في مدينة شكودرا الألبانية غدا الثلثاء.

ويأمل المسئولون في الاتحاد الكوسوفي بان يصبح ملعب بريشتينا جاهزا لاستضافة مباريات خلال هذه التصفيات اعتبارا من يونيو/ حزيران 2017.

وتضم مجموعة كوسوفو أيضا منتخبات كرواتيا وتركيا وأيسلندا وأوكرانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً