العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

بدء اجتماعات وزيارات الشركة الاستشارية لمشروع تطوير سوق المنامة

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن التعاون القائم بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض وغرفة تجارة وصناعة البحرين، تم البدء في المرحلة الأولى من مشروع تطوير سوق المنامة القديم، الذي تساهم فيه عدد من جهات القطاعين الحكومي والخاص، حيث قام رئيس الشركة الاستشارية البريطانية المسئولة عن المشروع هانك ديتمار بزيارة البحرين لإجراء سلسلة من الجولات الميدانية والاجتماعات مع الجهات المعنية لهذا المشروع السياحي البارز.

وخلال اليوم الأول من زيارته للبحرين، رافق وفد من الهيئة ومن القطاع الخاص هانك ديتمار في جولة تفحصية في أنحاء سوق المنامة القديم للتعرف على الوضع الحالي للسوق وإمكانات تطويره. وتم خلال هذه الجولة التحدث مع بعض تجار ورواد السوق للتعرف على احتياجاتهم.

بينما اشتمل اليوم الثاني من الزيارة على اجتماع مع هيئة البحرين للثقافة والآثار للتعرف على رؤية الهيئة وتطلعاتها إلى تحديث السوق مع مراعاة هويته البحرينية العريقة، كذلك اجتمع الوفد مع لجنة تطوير السوق القديم في غرفة صناعة وتجارة البحرين لاطلاعهم على آخر النتائج التي توصلت إليها دراسته للمشروع.

وسيتضمن اليوم الثالث من زيارته للبحرين اجتماعين مع التخطيط العمراني ومحافظة العاصمة.

من جانبه، عبر هانك ديتمار عن ارتياحه لتعاون جميع الجهات المعنية في المشروع الحكومية منها والخاصة واهتمامهم بتنسيق الجهود من أجل تنفيذ المشروع بنجاح.

وأعرب عن شكره لهيئة البحرين للسياحة والمعارض على تنظيم هذه الزيارات والاجتماعات.

وتعليقًا على الزيارة قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا المشروع الوطني البارز الساعي إلى تحويل سوق المنامة القديم إلى معلم سياحيٍّ عصريٍّ. ونشكر كافة الجهات المعنية على ترحيبهم وتعاونهم مع هانك ديتمار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً