العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

الغرفة القضائية في "الفيفا" تفتح إجراءات ضد القطري المهندي

 فتحت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الثلثاء (6 سبتمبر/أيلول 2016) إجراءات قضائية ضد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري، حسب ما أكد الفيفا في بيان له.

وأوضح البيان أن غرفة التحقيق برئاسة الألماني هانز-يواكيم ايكرت "استندت في إجرائها إلى التقرير النهائي المقدم من غرفة التحقيق".

وأضاف "إن التحقيقات المتعلقة بالمهندي أجريت عبر دجيمباراي بورنغار، نائب رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق، وان التقرير النهائي وصل إلى الغرفة القضائية في 26 أغسطس/آب 2016".

وتابع بيان الفيفا "بحسب الإجراءات الحالية، فقد ابلغ المهندي بالتقرير النهائي وانه دعي لتقديم أي أدلة".

وأشار إلى أن الغرفة القضائية "لن تنشر أي تفاصل إضافية في الوقت الحالي لأسباب مرتبطة بالحقوق الخاصة وافتراض البراءة حتى تثبت الإدانة".

وكانت لجنة الأخلاق في الفيفا رفعت في 26 من الشهر الماضي توصية بإيقاف المهندي لمدة سنتين ونصف السنة بسبب رفضه التعاون مع التحقيقات.

لكنه أكد بدوره انه قد تعاون بشكل كامل مع لجنة الأخلاق، معتبرا أن أي مراجعة عادلة "ستؤكد انه قدم كل أوجه التعاون بصدق ونزاهة".

ويشغل المهندي منصب نائب رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، وهو مرشح أيضا لعضوية المجلس التنفيذي للفيفا عن قارة آسيا، بعد زيادة عدد أعضائه.

وتجري الانتخابات في الجمعية العمومية للفيفا بالعاصمة الهندية في 27 سبتمبر المقبل.

ولم تكشف لجنة الأخلاق أي تفاصيل حول طلب إيقاف المهندي، لكنها أشارت إلى أن الأمر لا علاقة له بحصول قطر على استضافة مونديال 2022.

وجاء في بيان اللجنة في حينها "إن التحقيق مع المهندي يتعلق بعدم تعاونه بشكل صحيح وتقديمه المعلومات الصحيحة إلى غرفة التحقيق".

وتابعت أن هذا الإجراء كان "في إطار تحقيق آخر لا علاقة له بمنح استضافة كأس العالم 2022".

وستتخذ غرفة التحقيق في اللجنة قرارا بشأن توصية المحققين فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً