العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

بالصور... العاهل يزور المعرض الروسي العسكري "الجيش 2016" بمدينة كوبينكا في موسكو

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى روسيا الاتحادية، قام جلالته هذا اليوم بزيارة إلى المعرض الروسي العسكري (الجيش 2016) في مدينة كوبينكا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالته لدى وصوله إلى موقع المعرض نائب رئيس الوزراء الروسي لشئون المجمع العسكري ديمتري راغوزين، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو.

ولدى وصول جلالته إلى المعرض عُزف السلام العسكري ثم قام جلالته باستعراض حرس الشرف الروسي الذي اصطف لتحية جلالته.

بعدها قام جلالة الملك يرافقه المسئولون الروس بالاطلاع على المعدات العسكرية المعروضة التي تضمنت أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية الروسية. حيث شاهد جلالته منظومة الدفاعات الصاروخية والجوية (اس 400) التي تعتبر من أحدث المنظومات الروسية. كما اطلع جلالته خلال الجولة على الدبابة (آرماتا) التي تعد أحدث دبابة روسية.

بعد ذلك عقد جلالة الملك محادثات رسمية مع نائب رئيس الوزراء الروسي لشئون المجمع العسكري تم خلالها استعراض أوجه التعاون بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في مجال علوم الفضاء، مؤكداً جلالته ضرورة الاستفادة من الخبرات الروسية في هذا المجال بما يحقق احتياجات مملكة البحرين في هذا المجال وتطلعاتها المستقبلية.

وفي ختام زيارة جلالة الملك إلى المعرض الروسي العسكري (الجيش 2016) تفضل جلالته بالتصريح التالي:

يسعدنا أن نعرب عن بالغ التقدير للدعوة الكريمة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وزيارتنا لهذا البلد الصديق، وخالص الاعتزاز بما يربطنا وبلدكم من علاقات تاريخية وطيدة تتسم بالتطور المستمر والتنوع المميز الذي يثري هذه العلاقة ويزيد من ثمارها سواء على صعيد العلاقات الثنائية المشتركة أو من خلال التشاور وتبادل وجهات النظر والتنسيق المتواصل إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

سعدنا اليوم بالمشاركة في هذا المنتدى الهام، والذي أعطانا الفرصة للاطلاع عن قرب على ما وصلت إليه التقنية الروسية العالية في مجال التصنيع الدفاعي من تطور ملحوظ ومتقن، يعكس مدى الخبرة الطويلة والرفيعة لروسيا الاتحادية في هذا المجال.

مؤكدين اهتمامنا وسعينا الدؤوب، ومن خلال ما يربطنا مع روسيا الاتحادية من تعاون وثيق في هذا المجال، على مشاركة الوفود العسكرية البحرينية في هذا المنتدى لتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات الروسية العظيمة في المجال العسكري الهام.

نتقدم بالشكر والتقدير لوزارة الدفاع الروسية على تنظيم هذا المنتدى، الذي يضم كبرى شركات التصنيع الحربي، بالإضافة إلى أعتد الخبرات ومراكز الدراسات وبيوت الخبرة المتخصصة في المجال العسكري الهام للجميع، متمنين لهم كل التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المنشودة من تنظيم المنتدى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً