العدد 5113 - الإثنين 05 سبتمبر 2016م الموافق 03 ذي الحجة 1437هـ

انسحاب فيار من انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي

 أعلن رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم انخل ماريا فيار اليوم الثلثاء (6 سبتمبر/أيلول 2016) انسحابه من السباق لرئاسة الاتحاد الأوروبي.

وأوضح فيار في بيان على موقع الاتحاد الاسباني في شبكة الانترنت "بعد تفكير عميق، قررت سحب ترشيحي".

وأضاف "أن العديد من المسئولين في كرة القدم الاسبانية الحوا علي لمواصلة العمل في الاتحاد الاسباني الذي كرست القسم الأكبر من حياتي في قيادته".

وكان فيار انتخب في 16 فبراير/ شباط 2012 رئيسا للاتحاد الاسباني لولاية سابعة تمتد حتى نهاية 2016.

وانحصرت المنافسة بالتالي بين السلوفيني الكسندر سيفيرين والهولندي ميكايل فان براغ في الانتخابات المقررة في أثينا في 14 سبتمبر المقبل، لخلافة الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف.

وأوقف بلاتيني عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب حصل عليها العام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل 9 سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذاك والموقوف هو أيضا في العملية نفسها.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الأمر ثم قلصت العقوبة إلى 6 أعوام من قبل لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية.

ويملك كل اتحاد من الاتحادات الوطنية ال55 المنضوية تحت راية الاتحاد الأوروبي صوتا واحدا في الانتخابات، ويتوقع المراقبون صراعا مريرا بين المرشحين الآخرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً