العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

فرنسا تتعادل مع بيلاروسيا... وخسارة «أبطال أوروبا» أمام سويسرا

انتصار بلجيكا والبوسنة... وتعادل السويد وهولندا في تصفيات كأس العالم

فرحة لاعبي سويسرا بعد فوزهم على البرتغال
فرحة لاعبي سويسرا بعد فوزهم على البرتغال

حقق منتخب بيلاروسيا لكرة القدم نتيجة طيبة بتعادله سلبا مع نظيره الفرنسي وصيف بطل أوروبا 2016 أمس (الثلثاء) في بوريسوف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وكان المنتخب الفرنسي الطرف الأفضل طوال المباراة وسنحت له عدة فرص في الشوط الأول لم تستغل عبر انطوني مارسيال الذي تابع كرة عرضية من موسى سيسوكو بعيداً عن الصندوق (13) واوليفييه جيرو برأسه عرضية مماثلة من اللاعب نفسه (17) قبل أن يبطل الدفاع مفعول تسديدة بول بوغبا (18) أغلى لاعب في العالم في صفقة الانتقال بين فريقه السابق يوفنتوس الايطالي وفريقه الجديد - القديم مانشستر يونايتد الانجليزي (نحو 120 مليون دولار).

وفي وقت غاب فيه الهداف انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني عن الأجواء، تابع بوغبا إهدار الفرص (31 و45)، وجيرو برأسه أيضا (33) ورافائيل فاران (42)، فيما وقف الحارس الفرنسي ستيف مانداندا متفرجا طوال الدقائق الـ45 الأولى.

وفي الشوط الثاني، حافظ منتخب «الديوك» على سيطرته الميدانية، ومنتخب بيلاروسيا على رباطة جأشه فانتهى اللقاء بتعادل سلبي.

سويسرا تسقط أبطال أوروبا

حقق منتخب سويسرا لكرة القدم بداية جيدة بإسقاطه نظيره البرتغالي بطل أوروبا 2 - صفر أمس الثلثاء في بال في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل بريل امبولو (24) وادمير محمدي (30) الهدفين.

وكان منتخب البرتغال توج بطلا لأوروبا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على نظيره الفرنسي المضيف 1 - صفر بعد التمديد في المباراة النهائية للنسخة الأخيرة في 10 يوليو/ تموز الماضي.

من جهته، وصل منتخب سويسرا إلى الدور ثمن النهائي في البطولة الأوروبية قبل أن يخرج أمام نظيره البولندي بركلات الترجيح 4 - 5 اثر تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

وافتقد منتخب البرتغال في انطلاق التصفيات نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو الذي لايزال يتعافى من إصابة في الفخذ تعرض لها في نهائي كأس أوروبا.

كما غاب عنه لاعب الوسط الشاب ريناتو سانشيز بسبب إصابة أثناء تدريبات فريقه الجديد بايرن ميونيخ الألماني.

فوز صعب لبلغاريا

فاز منتخب بلغاريا لكرة القدم على نظيره اللوكسمبورغي أمس الثلثاء في صوفيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل ديميتار رانجلوف الهدف الأول بتسديدة قوية من خارج المنطقة (16).

وفي الشوط الثاني، تقدمت لوكسمبورغ على أصحاب الأرض بهدفين سجلهما خلال دقيقتين اورليان يواكيم (60 و62) قبل أن يعادل البرازيلي الأصل مارسيلينيو (65)، ويمنح ايفيلين بوبوف منتخب بلغاريا التقدم من جديد بالهدف الثالث (79).

وكان فلوريان بوهنيرت على وشك أن يخطف نقطة بتسجيله الهدف الثالث والتعادل في الوقت بدل الضائع (90+1) قبل أن يقول الكسندر تونيف الكلمة الأخيرة ويعيد الأمور إلى نصابها بالهدف الرابع لبلغاريا (90+2).

التعادل يخيم على مباراة السويد وهولندا

خيم التعادل 1/ 1 على المباراة التي جمعت المنتخب السويدي بضيفه الهولندي أمس الثلثاء (6 سبتمبر/ أيلول 2016) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018).

وتقدم المنتخب السويدي بهدف سجله ماركوس بيرغ في الدقيقة 43 قبل أن يتعادل المنتخب الهولندي عن طريق ويسلي شنايدر في الدقيقة 67.

وحصد المنتخبان أول نقطة لهما في منافسات التصفيات.

اليونان تسقط جبل طارق

حقق منتخب اليونان لكرة القدم فوزا كبيرا على مضيفه منتخب جبل طارق 4-1 أمس (الثلثاء) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل ليام ووكر (26) لجبل طارق، وكونستانتينوس ميتروغلو (10 و44) وسكوت وايزمان (44 خطأ في مرمى فريقه) وفاسيليوس توروسيديس (45) لليونان.

واكتسح منتخب البوسنة لكرة القدم ضيفه الاستوني بخماسية نظيفة أمس (الثلثاء) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل امير سباهيتش (7 و90) وادين دزيكو (23) وهاريس ميدونيانين (71) ووداد ايبيسيفيتش (83) الأهداف.

ثنائية لوكاكو تمنح بلجيكا الفوز

سجل روميلو لوكاكو هدفين بضربتي رأس ليقود بلجيكا للفوز 3 - صفر على مضيفتها قبرص أمس (الثلثاء) ويمنح بلاده أول انتصار تحت قيادة المدرب الجديد روبرتو مارتينيز في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وأضاف يانيك كاراسكو الهدف الثالث ليعزز منتخب بلجيكا وضعه كواحد من أبرز المرشحين عن هذه المجموعة على رغم تغيير القيادة الفنية بعد مشوار مخيب في بطولة أوروبا 2016 اكتفوا خلاله ببلوغ دور الثمانية.

وضع لوكاكو - الذي سبق له اللعب تحت قيادة مارتينيز في ايفرتون - منتخب بلجيكا في المقدمة بعد 13 دقيقة بضربة رأس من الوضع طائراً بعد تسديدة من توماس مونييه أبعدها حارس قبرص وارتطمت بالعارضة وارتدت في طريق المهاجم البلجيكي.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما تصدى الحارس لمحاولة كاراسكو لكن الكرة علت في الهواء ليودعها لوكاكو برأسه سهلة في الشباك.

وبعد 20 دقيقة أخرى تصدى كونستانتينوس باناي حارس قبرص لمحاولة من كيفن دي بروين ليستفيد ايدن هازارد من الكرة المرتدة ويمررها بدون أنانية إلى كاراسكو الذي سجلها في المرمى.

وتعرض هازارد لعرقلة في المنطقة في الدقيقة الأخيرة ليحصل البديل ميشي باتشواي على فرصة تسجيل هدف من ركلة جزاء لكن باناي أنقذها.

العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً