العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... "فريم بوكس" ينتج الجزء الثاني من مسرحية "مافيا سكراب"


مدينة عيسى - محمد الجدحفصي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مركز "فريم بوكس"، الجهة المنتجة لمسرحية "مافيا سكراب 1" عن الإعداد للجزء الثاني من المسرحية. إذ يقع على عاتق المركز تنظيم وإدارة المسرحية.

ويقول أعضاء المركز: "بعد النظر للجزء الأول ارتأى مركز فريم بوكس إنتاج مسرحية "مافيا سكراب 2". فبعد مطالعة المادة المطروحة وهي الكوميديا الهادفة غير المبتذلة وذات المضمون الحامل للقيم والهمّ المجتمعي مما يقل عرضه في هذه الأيام وفي المسرح الجماهيري عامة، بعيداً عن المسرح الطبقي أو المسرح المثقف غير المفهوم من قبل عامة الجماهير، مما يحقق مستوى معقولاً من الترفية ذات الطابع الأسري غير المبتذل والملائم لمستويات مختلفة من الأعمار، ما يجعله يناسب الأسرة الخليجية المحافظة. إذ إنه وبعد اطلاع مركز فريم بوكس على النص لدى مخرج ومؤلف المسرحية، حسن الإسكافي، وهو نص جيد جداً وإضافة فنية مميزة للفن البحريني وكذلك لنا كمؤسسة فنية عاملة في المجال الفني. ونحن متأكدون من ترك هذه المسرحيةُ بصمةً في المسرح البحريني والخليجي وستلاقي إقبالاً جيداً بإذن الله تعالى، وقبولاً في الشارع البحريني".

ويوضح الأعضاء "يجب أن تكون هناك تسهيلات للشباب البحريني والمؤسسات البحرينية العاملة، أسوة بدول الخليج المجاورة فرقيّ أيّ مجتمع يقاس بفنّه، ولكل حضارةٍ فنٌ بل فنون يجب أن تتطور وترتقي. كما يجب أن تكون البحرين قبلة للفن في المنطقة لما تحويه من كوادر وطاقات، ومن وجهة أخرى لأن تلك الأعمال تساهم في الاقتصاد الوطني وإن كان ذلك بشكل قليل في الوقت الحالي، ولكن ومع الاهتمام بالأعمال الفنية المسرحية والتلفزيونية الدرامية ستصبح لها مساهمة جيدة في دخل المملكة، من باب السياحية أو بشكل مباشر. فهناك مدن ودول تعول على المردود الإعلامي والإنتاج التلفزيوني. والبحرين تملك المؤهلات التي تجعلها في المقدمة على مستوى المنطقة ولكن مع الأسف الشديد كثرة العراقيل والبيروقراطية تحرمنا من التقدم".

ويقول كاتب ومخرج المسرحية إن سبب نجاح "مافيا سكراب 1"، كما يعتقد هو، يكمن في بساطة النص والقصة وكذلك إتقان الممثلين لأدوارهم من دون تكلف وتقديم كوميديا عفوية هادفة نابعة من حبكة النص ومن أداء الممثلين.

ويضيف "كان من المقرر منذ البدء في الجزء الأول من المسرحية أن يكون هناك جزء ثانٍ لها أيضاً. لكن وبسبب عدم جني الجزء الأول الصدى المطلوب فقررنا ألا نطرح الجزء الثاني، على رغم أن كل من حضر الجزء الأول خرج منه معجباً به. لكن، سبحان الله، هنا الكثير من الأعمال التي لا تلقى صدى كافياً إلا بعد انتهاء عرضها بفترة وذلك لانتشارها فتبدأ الناس بالالتفات لها. فبعد أن انتشر العمل ولقي صدى كبيراً وطالب الكثيرون بإعادته، قررنا أن نُعدّ الجزء الثاني وسيكون أفضل من الجزء الأول بإذن الله تعالى، ونتمنى أن يحصد نجاحاً أفضل".

ويتمنى الفنان سامي رشدان أن يوفقهم الله في هذا العمل. قائلاً: "أدعو الله أن يكون الخصور كثيفاً وأفضل من الحضور السابق".

ويضيف "دوري في المسرحية هو ذاته الدور السابق (نوح)، ولكن في مرحلة متقدمة في السن. وأنا متحمس كثيراً منذ أيام عرض الجزء الأول للمسرحية. وأقول للجمهور حياكم المسرحية، ونحن نسعى ونحاول أن نقدم الأفضل ونرتقي بالمسرح البحريني".

ويعتقد الفنان جعفر الساري، أحد ممثلي المسرحية بجزءيها، أن "مافيا سكراب 1" لم تأخذ حقها إلا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ويقول: "على رغم أن المسرحية ملائمة لكل أفراد العائلة، إلا أن انتشارها في "السوشال ميديا" قرّبها من الناس وصاروا يطالبون أن يتم تطويرها أو إعادة عرضها".

ويُكمل "كان من المقرر كتابة جزء ثانٍ لها، وذلك بحسب كلام المخرج حسن الإسكافي والفنان سامي رشدان. وها نحن ذا نعمل على الإعداد لعرضه، وسأكمل أنا بدوري الشخصية ذاتها التي أخذتها في الجزء الأول، بالإضافة لشخصية الأغتم وشخصية "البناتي". أما عن هدف طرح الشخصية الأخيرة فذلك للبحث عن حلول لمثل هذي الشخصيات. وأتوقع للمسرحية النجاح. وأعلم أن الجمهور البحريني واعٍ، كما أن المسرحية هادفة، وبشكل مختلف عن المسرحيات القديمة".

وتعود الفنانة مريم نور للتمثيل بعد انقطاع سنوات لظروف صحية. وتقول: "عرض عليّ المخرج حسن الإسكافي الدور في المسرحية ولم أتردد لأنني أحب العمل معه. مع أنني انقطعت عن التمثيل لسنوات بسبب ظروفي الصحية".

وبيّنت مريم نور "دوري في المسرحية هو شخصية "لامار" وهي زوجة الابن، التي تحدث بينها وأم زوجها المشكلات التي يتم طرحها في قالب كوميدي. ومن هنا أحب أن أشكر طاقم العمل، وبشكل خاص المخرج حسن الإسكافي لإتاحته لي العودة مرة أخرى للتمثيل".

وتوافقها الفنانة نورة البلوشي في أهمية العودة للتمثيل من أجل مسرحية "مافيا سكراب". وتقول: "أنا هنا للمشاركة في مسرحية "مافيا سكراب 2" بعد طول انقطاع عن المسرح. لكنني لم أتردد في مشاركتي بعد عرضها عليّ من قبل الفنان سامي الرشدان، وخصوصاً لأن الشخصية التي أقوم بدورها جديدة عليّ، لم أقدمها من قبل، وشعرت بحماس كبير".

وتتابع "كان أول عمل لي مع الفنان سامي الرشدان في مسرحية "بيت خاص جداً" وكنت أقوم بدور والدته. أما دوري في مسرحية "مافيا سكراب 2" فهي زوجته وتلك هي المفاجأة. وأتوقع أن تنجح المسرحية بفضل الطاقم المسرحي الجميل. وأقول للجمهور تابعونا وإن شاء الله المسرحية بتعجبكم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:37 ص

      بارك الله في الجميع والله تمت مشاهدت المسرحية الجزء الأول وكانت في قمة النجاح مع تمنياتي للجميع بالنجاح للجزء الثاني وإن شاءالله أكون مع العائلة للاستمتاع بالأداء الراقي والنص الهادف وكل عام والجميع بخير وصحة وسلامة يابحرين

شاهد أيضا