العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

السلطات السورية ستفرج عن 169 معتقلاً مقابل استرداد جثث جنود روس

بدأت السلطات السورية بالإفراج عن 169 معتقلاً في إطار اتفاق مع فصائل مقاتلة لتسليم جثث خمسة جنود روس قتلوا بداية أغسطس/ آب الماضي، وفق ما أفاد محامي عدد منهم لوكالة "فرانس برس".

وقال المحامي الحقوقي ميشال شماس المتابع لملفات بعض المعتقلين السياسيين لوكالة "فرانس برس" عبر الهاتف من ألمانيا "أفرج (أمس) الثلثاء عن 50 معتقلاً، بينهم سبع نساء، من سجن عدرا (شمال دمشق) و84 آخرين من سجن حماة العسكري (وسط)"، مشيراً إلى أنه "تم إبلاغ 31 آخرين في سجن حمص (وسط) بأنه سيتم الإفراج عنهم".

وأوضح شماس أن "اللائحة النهائية تضم 169 معتقلاً ضمن اتفاق تسوية مع الفصائل المسلحة مقابل تسليم الأخيرة لجثامين الجنود الروس الخمسة"، من دون أن يحدد هوية الفصائل التي يتم التفاوض معها أو موعداً لتسليم الجثامين المذكورة.

وتعذر الحصول على معلومات من الفصائل المقاتلة في محافظة إدلب حيث قضى الجنود الروس، بشأن عملية التبادل.

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان بدوره الافراج أمس عن "86 سجينا على الاقل من سجن حماة المركزي كبادرة من جانب الروس والنظام لتسهيل المفاوضات مع تحالف جيش الفتح حول عملية تسليم جثث الطيارين الروس".

وبحسب المرصد فإن المفرج عنهم من "المعتقلين بتهمة الإرهاب وعلى خلفية التظاهرات التي خرجت ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد منذ بدء النزاع في سورية قبل خمس سنوات"، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق سراح دفعات أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:57 ص

      مبروك هذا الإنتصار للشعب السوري المظلوم.

    • زائر 4 زائر 3 | 3:25 م

      من الواجب تعليق رقابهم على حبل المشنقه لا اطلاق سراحهم حتى يعودو من جديد للأجرام و القتل و الذبح ..

    • زائر 5 زائر 3 | 3:31 م

      زائر رقم 3 .. لماذا لا تبارك للثوار انتصاراتهم في حلب و داريا و المعضميه و الزبداني الذين خرجوا با الحافلات الخضراء .. ولد النبيه صالح

اقرأ ايضاً