العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

متحدث: لقاء استخباراتي إيراني ألماني في برلين

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن ممثلين عن الحكومة الألمانية التقوا بنظرائهم الإيرانيين قبل أسبوع في ديوان المستشارية لتبادل المعلومات والآراء بشأن قضايا أمنية.

وحسب المتحدث اليوم الأربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016) في برلين، فإن مسئولي استخبارات إيرانيين على رأسهم وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي التقوا بعدد من رجال الاستخبارات الألمان برئاسة مفوض الحكومة الألمانية للمخابرات، كلاوس ديتر فريتشه، في الحادي والثلاثين من أغسطس/ آب الماضي.

ولم يتطرق المتحدث إلى تفاصيل اللقاء. ودأبت الحكومة الألمانية على عدم الحديث عن أي قضايا ذات صلة بأجهزة الاستخبارات أمام الرأي العام.

وتأمل الشركات الألمانية، منذ إبرام المعاهدة النووية مع إيران قبل عام وإنهاء العقوبات الاقتصادية على طهران وفوز الإصلاحيين هناك، في تنشيط صادراتها إلى إيران وما يعنيه ذلك من توفير عشرات الآلاف من فرص العمل الجديدة في ألمانيا.

ومن المتوقع أن يزور الرئيس حسن روحاني المحسوب على الإصلاحيين الإيرانيين برلين خلال العام الجاري، ولكن موعد الزيارة لم يتحدد بعد.

ورجح القائمون على حملة "أوقفوا القنبلة" الموجهة ضد إبرام صفقات تجارية مع إيران، أن تكون زيارة علوي تمهيداً لزيارة روحاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً