العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

فيضانات النيجر تخلف 38 قتيلا وأكثر من 90 ألف مشرد منذ يونيو

أعلنت الامم المتحدة الأربعاء (7 سبتمبر/ أيلول 2016) ان الفيضانات التي تشهدها النيجر منذ حزيران/يونيو خلفت 38 قتيلا وأكثر من 92 ألف مشرد، ولا سيما في المناطق الواقعة في وسط الصحراء.

وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في نيامي ان "حصيلة الفيضانات بلغت حتى 27 آب/اغسطس 92 ألف منكوب و38 قتيلا و27 جريحا".

وكانت حصيلة سابقة اوردتها الحكومة النيجرية في منتصف آب/اغسطس أفادت بمقتل 14 شخصا وتشريد 46 الفا آخرين.

وبحسب المكتب فان هذه الحصيلة تضاعفت بسبب "الامطار الغزيرة التي هطلت في آب/اغسطس".

ولا تزال العاصمة نيامي في منأى نسبيا عن هذه الفيضانات اذ اقتصر عدد المتضررين فيها على 392 شخصا، ولكن هذا الامر قد لا يستمر طويلا اذ ان نهر النيجر مهدد بالفيضان، بحسب ما حذر المكتب الاممي.

كما اسفرت الفيضانات عن نفوق 26 ألف رأس من المواشي (ماعز وخراف وابقاء وجمال) وتدمير حوالى 900 هكتار من الاراضي الزراعية واكثر من تسعة آلاف مسكن، بحسب ما نقل مكتب الامم المتحدة عن خلية التنسيق الانسانية التابعة للحكومة النيجرية.

ولفتت الامم المتحدة الى ان "75% من المتضررين بالفيضانات هم في منطقة مرادي (وسط جنوب) اضافة الى منطقتي تاهوا (غرب) واغاديز (شمال) الواقعتين وسط الصحراء.

وغالبا ما يعاني هذا البلد الفقير في منطقة الساحل من ازمات غذائية ناجمة عن الجفاف او عن فيضانات.

وكان عشرات الاشخاص قتلوا في فيضانات في 2014 سببت اضرارا لمئة ألف شخص ايضا. ونهر النيجر هو ثالث انهار افريقيا وتبلغ مساحة حوضه أكثر من مليوني كيلومتر مربع يعيش فيها أكثر من مئة مليون شخص من غينيا الى نيجيريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً