العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

"تكافؤ الشورى" تؤكد أهمية مواصلة تحقيق خطط "استراتيجية النهوض بالمرأة"

 

أكدت لجنة تكافؤ الفرص بمجلس الشورى أهمية مواصلة العمل على تحقيق ما تضمنته البرامج والخطط التي اشتملت عليها الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة، والتي تعتبر بمثابة المرجع الأساسي لجميع العاملين في مجال حماية حقوق المرأة وتمكينها، وذلك ضمن آليات ملموسة ومحددة في إطار زمني يحظى بمتابعة مستمرة.

وأشارت إلى ضرورة استمرار التواصل مع المجلس الأعلى للمرأة للتعرف على كافة المستجدات المتعلقة بهذا الشأن، والتنسيق معه بشأنها، وذلك تفعيلاً لاتفاقية التعاون الموقعة معه من قبل مجلس الشورى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة الأمين العام المساعد لشئون العلاقات والإعلام والبحوث، فوزية يوسف الجيب، حيث تم استعراض الجهود المبذولة للمشاركة في الترشيح لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية في دورتها الخامسة، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق للجنة، ومتابعة الخطة التشغيلية ضمن سياقها الزمني المعتمد.

يذكر أن اللجنة تسعى من خلال خطة عملها للعام الجاري إلى إقامة فعاليات نوعية لمنتسبي الأمانة العامة تصب في تحقيق الأهداف التي تشكلت اللجنة من أجلها، والعمل على تفعيل المبادرات التي تم إدراجها باقتراح من اللجنة ضمن استراتيجية الأمانة العامة للمجلس للفترة الحالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً