العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

"ناصر للتأهيل والتدريب" يعلن قبوله 200 طالب للعام الدراسي الجديد

أعلن مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني عن قبوله 200 طالب استطاعوا اجتياز اختبارات تحديد المستوى والمقابلات الشخصية بنجاح، وذلك ضمن المعايير والشروط الواجب توفرها في المتقدمين للحصول على مقعد للعام الدراسي 2016 / 2017.

وتقدم أكثر من 900 طالب بطلب الالتحاق للدراسة بالمركز، تم على إثرها ترشيح 560 طالباً من المواطنين الذين توفرت فيهم شروط القبول للتنافس.

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة - العضو المنتدب لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني عبدالرحمن الحمادي، أن المركز يسعى وبكل طاقاته لاستقطاب مواطني المملكة للانخراط في دراسة التخصصات المهنية وفق أطر علمية وعملية متقدمة ذات ارتباط وثيق بمتطلبات النمو الصناعي والاقتصادي في العالم عامة وفي مملكة البحرين خاصة.

وأضاف أن المركز يعمل وفق استراتيجية وطنية متطورة تلبي توجهات وطموحات القيادة الحكيمة ممثلة في عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته الرشيدة، والمتمثلة بضرورة العمل الدائم لإعداد جيل مهني يستشرف مستقبل بلاده وتقدمها بكل عزيمة وإصرار، مشيراً إلى الدعم والمتابعة المستمرة التي يقدمها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، للتوسع في التعليم التقني والمهني الذي يساهم في تلبية متطلبات واحتياجات سوق العمل في المملكة، ورفده بشباب بحرينيين ذوي كفاءة ومهنية عالية.

وذكر أن الطلبة المقبولين سيتم توزيعهم حسب مستوياتهم الأكاديمية على البرنامجين اللذين يقدمهما المركز، وهما برنامج التعليم التقني وبرنامج التدريب المهني واللذان يهدفان لتخريج جيل من الشباب البحريني المتخصص والحاصل على شهادة الثانوية العامة المعادلة من وزارة التربية والتعليم، ودبلوم في الهندسة أو الشهادة التخصصية في الهندسة من مجلس التدريب للهندسة الإنشائية البريطانية (ECITB)، إضافة إلى الشهادة الدولية في اللغة الانجليزية (IELTS).

وأكد الحمادي أن المركز يعمل دائماً على تشجيع شباب الوطن على دراسة التخصصات التقنية والمهنية كتخصصات: صيانة الهندسة الميكانيكة وصيانة الهندسة الكهربائية وهندسة الآلات الدقيقة إضافة إلى تخصص عمليات النفط والغاز. مما يشكل رافداً قويّاً لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل في التخصصات الحيوية التي تتطلبها الخطط التطويرية بالمملكة. ولفت إلى أن المركز يسعى حثيثاً لإيجاد الوظائف المتميزة للخريجين وذلك ضمن برنامج الرعاية الصناعية الذي يقدمها للطلبة بالتعاون مع مختلف المؤسسات والشركات الصناعية والتقنية العامة والخاصة.

من جانبه، قال المدير العام المساعد للشئون الأكاديمية نبيه عزيز خلال لقائه بالطلبة المستجدين وأولياء أمورهم وتعريفهم بالبرامج الأكاديمية والمرافق والتجهيزات التقنية الحديثة التي يضمها المركز والحديث معهم حول اللوائح والأنظمة والقوانين المعمول بها التي تضمن حقوقهم وواجباتهم إضافة إلى الإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم، موضحاً أن اختيار الطلبة قد تم وفق شروط معينة تضمن تمتع الطلبة بالقدرات اللازمة للانتظام في الدراسة بما يضمن تحقيق كامل الأهداف المرجوة.

وأكد أن المركز تتوفر به الكفاءات البشرية المتخصصة والمختبرات المتطورة وورش العمل وقاعات الدروس المجهزة بمختلف التقنيات والأجهزة والمعدات التي من خلالها يتم تنفيذ المناهج المعمول بها على الوجه الأكمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً