العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

توبلي يخطط لـ «مؤتمر رياضي» بعنوان «هموم وتحديات المجتمع الرياضي»

في صيف العام 2017 وبمشاركة مختصين وطنيين

محمد جاسم الجفيري
محمد جاسم الجفيري

كشف أمين السر العام في نادي توبلي محمد جاسم الجفيري في تصريح لـ «الوسط الرياضي»، عن نية مجلس إدارة ناديه إقامة مؤتمر رياضي عام يناقش هموم وتحديات المجتمع الرياضي، وذلك في صيف العام المقبل (2017)، مشيرا إلى أن الفكرة أعد لها منذ فترة طويلة وبلورت الآن وصارت الوقت مناسبا لبدء الخطوات العملية للتنفيذ.

وقال الجفيري: «يهدف المؤتمر الرياضي إلى توعية الشباب الرياضي المهتم بتطوير الرياضة المحلية من خلال تطوير برامج اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحادات والأندية». وأضاف «أهم المخرجات التي يفترض أن يخرج بها المؤتمر الرياضي هو رسم الخطوط العامة للرياضيين لتحقيق الإنجازات في المستوى الخارجي من خلال مناقشة التحديات وإيجاد الحلول».

وتابع الجفيري أيضا «أهم المواضيع التي وضعت للنقاش كمسودة لهذا المؤتمر، هي الوقوف على النقاط الأساسية من الهموم والتحديات المشتركة في المجال الرياضي لدى الأندية والرياضيين، الحوار حول أبرز المعوقات التي تواجه الرياضة المحلية، أسباب عزوف المجتمع عن العمل التطوعي، أسباب تباين الإنجازات على مستوى الاتحادات الوطنية، وغيرها».

وأشار الجفيري إلى أن نادي توبلي سيخاطب المجلس الأعلى للشباب والرياضة طلبا لتفضل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برعاية المؤتمر، مضيفا «سنبدأ بمخاطبة وزارة شئون الشباب والرياضة لإطلاعها على الفكرة والاستنارة برأيها في المشروع».

وأكد الجفيري على أن مجلس إدارة نادي توبلي يتبنى فكرة المبادرات المجتمعية، ويؤمن بأن النادي ثقافي ورياضي في آن واحد وليس رياضيا فقط، مضيفا «لذلك لا نفكر في إعداد فرقنا للمشاركات المحلية فقط، بل نهتم بالجانب الثقافي والإبداعي، وهذا هو الدور الحقيقي للأندية، وعلى هذا أساس انبثقت هذه الفكرة ونفذت العديد من الأفكار خلال الثلاث سنوات الماضية».

العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:52 م

      نصراوي

      يعني يبي ليك دفتر ب 200 ورقة حتى تدون هموم ومعاناة الرياضة.

اقرأ ايضاً