العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

برشلونة وريال لفوز ثالث قبل انطلاق دوري الأبطال

ميسي يتقدم اللاعبين في تدريب أمس   - afp
ميسي يتقدم اللاعبين في تدريب أمس - afp

يخوض برشلونة ووصيفه ريال مدريد مواجهتين سهلتين في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف الأول ألافيس والثاني أوساسونا غدا (السبت).

وحقق برشلونة بداية نارية بفوز ساحق على ريال بيتيس 6-2 بثنائية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وثلاثية للهداف الأوروغوياني لويس سواريز، لكن محرك فريق المدرب لويس انريكي اكتفى بفوز ضيق على مضيفه أتلتيك بلباو بهدف الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وعلى غرار الفريق الكاتالوني، عاد ريال مدريد بفوز عريض من أرض ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة للويلزي غاريث بايل (2) وماركو أسينسيو، وذلك في ظل غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتعافى من إصابة تعرض لها في نهائي كأس أوروبا 2016، إذ أحرز اللقب مع بلاده لأول مرة في تاريخه. بعدها حقق الفريق الأبيض فوزاً صعباً على ضيفه سلتا فيغو 2-1 بهدف متأخر من لاعب وسطه الألماني طوني كروس.

لكن أياً من الفريقين العملاقين لا يتصدر الترتيب، إذ حقق لاس بالماس، صاحب المركز الحادي عشر في الموسم الماضي، انتصارين لافتين على أرض فالنسيا 4-2 افتتاحا واكتسح ضيفه غرناطة 5-1 ليتصدر ترتيب الليغا.

ويخوض لاس بالماس امتحانا نارياً السبت على أرض اشبيلية الرابع الفائز على إسبانيول 6-4 افتتاحا قبل تعادله مع ضيفه فياريال سلباً، علما بأنه يشارك في دوري أبطال أوروبا بعد إحرازه لقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وأعلن برشلونة الاثنين الماضي أن أسطورته ميسي يعاني من آلام في الحالب الأيسر تتطلب خفض وتيرة تدريباته، من دون أن يحدد مدة غيابه. وغاب ميسي (29 عاما) عن مباراة الأرجنتين وفنزويلا الأربعاء (2-2)، بعد أن تضاعفت إصابته في مواجهة الأوروغواي ضمن تصفيات المونديال.

وينتظر برشلونة هدافه الآخر البرازيلي نيمار لأول مرة هذا الموسم، بعد ابتعاده نحو 100 يوم مع المنتخبين الأولمبي المتوج بذهبية ألعاب ريو دي جانيرو لأول مرة في تاريخه والمنتخب الأول في تصفيات مونديال 2018، إذ حقق الفوز على الإكوادور وكولومبيا.

في المقابل، استهل ريال مدريد موسمه من دون البرتغالي رونالدو صاحب 48 هدفاً في النسخة الماضية، بعد إصابته في نهائي كأس أوروبا، لكنه يستعد لخوض مواجهة أوساسونا مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة العائد من إصابة أيضاً في وركه. وجاء في بيان للنادي أن «بنزيمة ورونالدو تدربا مع باقي المجموعة».

وبعد تعادله مرتين، يحل أتلتيكو مدريد على سلتا فيغو وصيف القاع والجريح من خسارتين. ويفتتح إسبانيول برشلونة الذي اشتراه مستثمر صيني، المرحلة بالحلول على ريال سوسييداد الجمعة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ملقة مع فياريال، والأحد سبورتينغ خيخون مع ليغانيس، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وغرناطة مع ايبار،وديبورتيفو لا كورونيا مع اتلتيك بلباو.

العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً