العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

التجربة النووية الكورية الشمالية هي "الأقوى حتى اليوم"

اهم التحديثات

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ان النظام الكوري الشمالي أجرى اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) تجربة نووية هي الخامسة له و"الاقوى حتى اليوم" بالمقارنة مع كل سابقاتها، كما افادت وكالة أنباء يونهاب.

وقالت الوكالة الكورية الجنوبية نقلاً عن مسئول في الوزارة لم تسمه "نعتقد ان الشمال اجرى اليوم تجربة نووية"، مضيفاً ان سيول تعتبر ان "قوة الانفجار تعادل حوالى 10 كيلوطن. انه اقوى انفجار يقوم به الشمال حتى اليوم".

وادلى المسئول الكوري الجنوبي بتصريحه بعيد رصد زلزال بقوة 5,3 درجات قرب موقع بيونغيي-ري للتجارب النووية في شمال شرق كوريا الشمالية، بحسب المعهد الاميركي للرصد الجيولوجي.

وافاد المعهد الاميركي انه قرابة الساعة 00,30 ت غ جرى "رصد انفجار محتمل قرب المكان حيث سبق لكوريا الشمالية ان اجرت تفجيرات نووية في الماضي"، مشيرا الى ان الانفجار وقع قرب سطح الارض وليس في اعماق باطنها.

وهذه خامس تجربة نووية تجريها كوريا الشمالية، علما انها اجرت تجربتها الاخيرة في كانون الثاني/يناير.

وكانت اقوى تجربة نووية اجرتها بيونغ يانغ حتى اليوم جرت في شباط/فبراير 2013 وقدرت قوتها يومها بما بين 6 و9 كيلوطن.

1546 3:46 م

بان كي مون: ينبغي كسر "دوامة التصعيد" من جانب كوريا الشمالية

الأمم المتحدة - رويترز

ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأحدث اختبار نووي لكوريا الشمالية اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) ووصفه بأنه "انتهاك صارخ" لقرارات الأمم المتحدة.

وقال للصحفيين "أعول على مجلس الأمن أن يظل متحداً ويتخذ الإجراء المناسب. يتعين علينا أن نكسر بصورة عاجلة دوامة التصعيد المتسارعة هذه".

1453 2:53 م

كيري: أميركا مستعدة لفعل ما يلزم للتصدي لتهديد كوريا الشمالية

واشنطن - رويترز

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) إن الولايات المتحدة مستعدة لفعل كل ما يلزم للعمل مع حلفائها للتصدي للتهديد المتنامي من كوريا الشمالية. جاء ذلك بعد أن أجرت بيونجيانج خامس وأكبر تجربة نووية لها.

وقال كيري في بيان "نحن مستعدون لاتخاذ أي إجراءات ضرورية لضمان أن تواصل تحالفاتنا التصدي لهذا التهديد المتنامي للسلم والأمن الدوليين."

وأضاف كيري أن الولايات المتحدة تبقى منفتحة على إجراء محادثات "جادة وحقيقية" بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية لكنه أضاف أن كوريا الشمالية أظهرت أنها لن تكون شريكا جادا في التفاوض.

821 8:21 ص

الاتحاد الأوروبي: تجربة كوريا الشمالية النووية تهديد خطير للسلام

بروكسل - رويترز

قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني إن التجربة النووية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية انتهاك لقرارات الأمم المتحدة وتهديد للسلام في آسيا.

وقال موجيريني في بيان إن كوريا الشمالية "عليها الوفاء بالتزاماتها والتخلي عن كل أسلحتها النووية وبرامجها النووية الحالية بطريقة تامة يمكن التحقق منها ولا رجعة فيها."

وأضافت "هذا انتهاك مباشر آخر لالتزامات (كوريا الشمالية) الدولية بعدم إنتاج أو اختبار أسلحة نووية كما حددت قرارات عديدة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتهديد خطير للسلام والأمن للمنطقة بأسرها وخارجها."

وأجرت كوريا الشمالية خامس وأقوى تجاربها النووية اليوم الجمعة وقالت إنها أتقنت القدرة على تحميل رأس حربي على صاروخ باليستي.

731 7:31 ص

بريطانيا تدين التجربة النووية الكورية الشمالية وتقول إنها تهدد السلام

لندن - رويترز

أدانت بريطانيا التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016) وقالت إنها ستتشاور مع شركائها الدوليين لإتخاذ رد فعل قوي.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في بيان بعد أن أجرت كوريا الشمالية خامس وأكبر تجاربها النووية "هذه الأنباء تثير قلقا بالغا."

وتابع "المملكة المتحدة تدين بقوة كوريا الشمالية لإجرائها تجربة نووية جديدة وهو ما يمثل انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي وتهديدا للسلام والاستقرار بالمنطقة."

728 7:28 ص

روسيا: تجربة كوريا الشمالية النووية تهدد الأمن الإقليمي

موسكو - رويترز

أدانت روسيا بشدة التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016) وقالت إنها تهدد السلام والأمن على شبه الجزيرة الكورية وفي منطقة المحيط الهادي وحثت بيونجيانج على التخلي عن برامجها الصاروخية والنووية تماما.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "نصر على أن يوقف الجانب الكوري الشمالي مغامراته الخطيرة وأن يطبق دون شروط كل قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة."

706 7:06 ص

حلف شمال الأطلسي: على كوريا الشمالية التخلي عن أنشطتها النووية

بروكسل - رويترز

أدان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج بشدة اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016) تجربة كوريا الشمالية النووية الخامسة وقال إن على بيونجيانج التخلي عن جميع أنشطتها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

وقال ستولتنبرج في بيان إن التقارير عن تجربة كوريا الشمالية الأخيرة "مثيرة للقلق للغاية".

وأضاف "أدين بشدة هذه الاستفزازات المستمرة والانتهاكات لقرارات مجلس الأمن الدولي الملزمة مما يقوض الأمن الإقليمي والدولي."

521 5:21 ص

البنتاجون: تجربة كوريا الشمالية النووية "استفزاز خطير"

بودو - رويترز

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016) إن التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم الجمعة - إذا تأكدت - ستكون استفزازا خطيرا وتهديدا كبيرا لاستقرار منطقة آسيا والمحيط الهادي.

ونقل المتحدث باسم الوزارة بيتر كوك عن وزير الدفاع آشتون كارتر قوله في زيارة للنرويج إنه سيظل على اتصال مع كوريا الجنوبية وحلفاء آخرين في المنطقة.

وقال كوك إنه إذا تأكدت التجربة النووية "فستكون انتهاكا صارخا آخر لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازا خطيرا يهدد سلام وأمن شبه الجزيرة الكورية واستقرار منطقة آسيا والمحيط الهادي."

443 4:43 ص

لافروف وكيري يعبران عن قلقهما بشأن تجربة كوريا الشمالية النووية

جنيف - رويترز

عبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري عن قلقهما بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016).

وقال لافروف للصحفيين خلال اجتماع مع كيري في جنيف لمناقشة جهود السلام السورية إنه يجب إرسال رسالة قوية جدا بشأن تنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بكوريا الشمالية.

وقال كيري إنه يتوقع أن يتناول الرئيس باراك أوباما الأمر اليوم الجمعة وقال إن مناقشات ستجرى في الأمم المتحدة.

414 4:14 ص

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد ان التجربة الكورية الشمالية "مقلقة جدا"

فيينا - أ ف ب

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016) أن التجربة النووية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية "مقلقة جدا ومؤسفة" إذا تأكدت.

وقال المدير العام للوكالة التابعة للامم المتحدة يوكيا أمانو ان التجربة تشكل "انتهاكا فاضحا لعدد من قرارات مجلس الامن الدولي وازدراء كاملا بطلبات الأسرة الدولية المتكررة"، مؤكدا أنها "عمل مقلق جدا ومؤسف".

وأضاف أمانو أن مجلس الامن الدولي أكد في قراره رقم 2270 في آذار/مارس "إدانته بأشدّ العبارات" للتجربة النووية الكورية الشمالية السابقة التي أجريت في كانون الثاني/يناير.

وأشار الى أن المجلس أكد مجددا أن على بيونغ يانغ "التخلي عن كل الاسلحة النووية والبرامج النووية القائمة بشكل كامل ونهائي ويمكن التحقق منه، ووقف كل النشاطات المرتبطة بها فورا".

وقال أمانو أن "الوكالة تواصل متابعة القضية النووية (الكورية الشمالية) بشكل وثيق، ونبقى مستعدين للمساهمة بتسوية سلمية عبر استئناف نشاطات التحقق منها في هذا البلد بعد التوصل الى اتفاق سياسي بين البلدان المعنية".

411 4:11 ص

روسيا تعبر عن قلق بالغ إزاء تجربة كوريا الشمالية النووية

موسكو - رويترز

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016) إن موسكو قلقة بشدة من أحدث تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية.

وأضاف أنه ينبغي احترام قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن هذا البلد.

409 4:09 ص

مخابرات كوريا الجنوبية قلقة من تطور الشمال في تصغير الرؤوس الحربية

سول - رويترز

قال مشرع كوري جنوبي بعد أن حصل على تقرير وكالة المخابرات في البلاد بشأن أحدث تجربة نووية لكوريا الشمالية إن الوكالة تشعير بالقلق من أن تكون بيونجيانج تقطع خطوات أسرع صوب تصغير الرؤوس الحربية التي تحملها الصواريخ.

ونقل كيم بيونج كي عضو لجنة المخابرات في البرلمان الكوري الجنوبي عن وكالة المخابرات قولها إن تجربة بيونجيانج النووية كانت تهدف لإعطاء صورة قوية عن زعيمها كيم جونج أون في ذكرى تأسيس البلاد عام 1948 فضلا عن تحدي العقوبات الدولية.

252 2:52 ص

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد ان التجربة الكورية الشمالية "مقلقة جداً"

فيينا - أ ف ب

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) أن التجربة النووية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية، "مقلقة جداً ومؤسفة" إذا تأكدت.

وقال المدير العام لهذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة يوكيا امانو ان التجربة تشكل "انتهاكاً فاضحاً لعدد من قرارات مجلس الامن الدولي وازدراء كاملا بالطلبات المتكررة للأسرة الدولية"، مؤكدا انها "عمل مقلق جدا ومؤسف".

139 1:39 ص

الرئيس الفرنسي يدين "بقوة" التجربة النووية الكورية الشمالية

باريس – أ ف ب

اعلنت الرئاسة الفرنسية ان الرئيس فرنسوا هولاند "يدين بقوة" التجربة النووية الكورية الشمالية الخامسة التي اجريت اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) ويدعو مجلس الامن الدولي الى النظر في "هذا الانتهاك لقراراته".

وقال الاليزيه في بيان ان "الاسرة الدولية يجب ان تتحد في مواجهة هذا الاستفزاز الجديد الذي يأتي بعد ادانة مجلس الامن الدولي بالاجماع للتجارب البالستية التي اجرتها كوريا الشمالية الاثنين".

وكان النظام الكوري الشمالي اعلن الجمعة انه اجرى تجربة نووية خامسة "ناجحة، وصفتها كوريا الجنوبية بعد رصد زلزال بلغت شدته 5,3 درجات بانها "الاقوى حتى الآن"، استخدمت فيها رأسا نووي واحدا.

129 1:29 ص

شينخوا تطالب بضبط النفس بعد تجربة كوريا الشمالية النووية

بكين - رويترز

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) أن على كل الأطراف في المجتمع الدولي التحلي بضبط النفس في أعقاب التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية لأنه ليس من مصلحة أحد أن تشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من الفوضى أو الحرب.

وقالت شينخوا في تعليق هو أول رد فعل رسمي صيني على التجربة النووية الكورية الشمالية إنه "ليس من الحكمة" إجراء مثل هذه التجربة لكن قرار كوريا الجنوبية نشر منظومة أمريكية مضادة للصواريخ يضر بشكل خطير بالتوازن الاستراتيجي الإقليمي.

114 1:14 ص

راسيل: أمريكا ستعمل مع اليابان وآخرين للضغط على كوريا الشمالية

طوكيو - رويترز

قال دانييل راسيل مساعد وزير الخارجية الأمريكي اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) إن بلاده ملتزمة بالعمل عن كثب مع اليابان والصين وروسيا وكوريا الجنوبية للضغط على كوريا الشمالية بعد أن أجرت خامس تجربة نووية.

وقال راسيل للصحافيين قبل اجتماع مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا "الواقع أن هناك نمطا متسارعا لاستفزاز خطير للغاية ينتهك القانون الدولي ويهدد الاستقرار الإقليمي".

105 1:05 ص

كوريا الشمالية تؤكد أن تجربتها تثبت أنه يمكن تحميل صاروخ برأس نووي

بيونغ يانغ - أ ف ب

اعلنت كوريا الشمالية اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) ان تجربتها النووية الخامسة اكدت قدرتها على وضع رأس نووية على صاروخ.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان "هذه التجربة النووية اكدت في نهاية المطاف (...) البنية والمميزات الخاصة لرأس نووي أعد بطريقة تمكن من وضعه على صواريخ بالستية استراتيجية

101 1:01 ص

أوباما يقول إنه سيستخدم كل السبل لحماية كوريا الجنوبية من تهديدات الشمال

سول - رويترز

قال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوضح أنه سيتخذ كل إجراء ممكن بموجب معاهدة الدفاع المتبادلة مع كوريا الجنوبية بما في ذلك تزويدها بمظلتها النووية لحماية سول من أي تهديد كوري شمالي.

وأضاف مكتب الرئاسة أن أوباما ورئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي تحدثا هاتفيا بعد تسجيل نشاط زلزالي في كوريا الشمالية وصفته سول وطوكيو بأنه تجرية نووية.

وقال مكتب الرئاسة إن الزعيمين اتفقا على استخدام كل السبل المتاحة للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي بما في ذلك إصدار قرار جديد لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد بيونغ يانغ.

040 12:40 ص

كوريا الشمالية تشيد بتجربتها النووية "الناجحة"

سيول - أ ف ب

أعلن التلفزيون الكوري الشمالي الحكومي ان كوريا الشمالية اجرت تجربة نووية خامسة "ناجحة" احدثت انفجارا قالت سيول انه الاقوى حتى الآن.

وقال التلفزيون ان "علماءنا النوويين اجروا اختبارا لانفجار ذري لرأس نووي حديث في موقع الاختبارات النووية في شمال البلاد". واضاف ان "حزبنا يوجه رسالة تهنئة الى علمائنا النوويين (...) لاجرائهم تجربة ناجحة لتفجير رأس نووي".

027 12:27 ص

رئيس الوزراء الياباني: التجربة النووية الكورية الشمالية "غير مقبولة إطلاقاً"

طوكيو - أ ف ب

صرح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) ان التجربة النووية الجديدة التي اجرتها كوريا الشمالية "غير مقبولة اطلاقا".

وقال آبي بعد التجربة النووية الخامسة التي اجرتها بيونغ يانغ ويعتقد انها الاقوى حتى الآن، ان "التجربة النووية الكورية الشمالية ليست مقبولة اطلاقا في نظر اليابان".

011 12:11 ص

اليابان تبحث فرض المزيد من العقوبات على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية

طوكيو - رويترز

قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشهيدي سوجا اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) إن طوكيو ستبحث فرض المزيد من العقوبات الأحادية الجانب على كوريا الشمالية بعد أن أجرت بيونغ يانغ ما قالت كوريا الجنوبية إنها تجربة نووية.

وأضاف سوجا في مؤتمر صحافي "التطور النووي لكوريا الشمالية يمثل تهديدا خطيرا لأمن اليابان".

وقالت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي إن كوريا الشمالية أجرت تجربة نووية في انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن بعد تسجيل هزة عند مستوى سطح الأرض بقوة 5.3 درجة قرب موقع للتجارب النووية بكوريا الشمالية.

010 12:10 ص

أوباما يتحدث عن "عواقب خطيرة" بعد التجربة النووية الكورية ويتشاور مع سيول وطوكيو

واشنطن - أ ف ب

حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما من "عواقب خطيرة" بعد تأكيد بيونغ يانغ اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) اجراء تجربة نووية جديدة، واتصل بالمسؤولين الكوريين الجنوبيين واليابانيين، كما اعلن البيت الابيض.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جوش ارنست ان "الرئيس اعلن انه سيواصل مشاوراته مع حلفائنا وشركائنا في الايام المقبلة للتأكيد على ان التصرفات الاستفزازية لكوريا الشمالية ستنجم عنها عواقب خطيرة".

2351 11:51 م

اليابان تؤكد إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية

طوكيو - د ب أ

أكد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016).

وكان رئيس الوزراء شينزو آبي قال للصحافيين في وقت سابق إنه إذا تم تأكيد الاختبار المشتبه به، سوف "تقدم (طوكيو) احتجاجا شديدا".

وأضاف آبي: "إذا كانت كوريا الشمالية أجرت اختبارا نوويا بالفعل، سيكون أمرا غير مقبول بالمرة، وسنقدم احتجاجا شديدا".

وتابع قائلا: "ستنسق اليابان مع الدول المعنية مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين وروسيا حول التجربة النووية المحتملة".

2324 11:24 م

واشنطن بصدد تحليل الانفجار في كوريا الشمالية

واشنطن - أ ف ب

أعلن البيت الابيض انه بصدد تحليل الانفجار الذي حدث اليوم الجمعة (9 سبتمبر/ أيلول 2016) في كوريا الشمالية قرب موقع لإجراء التجارب النووية والذي حددت مراكز لرصد الزلازل قوته ب5,3 درجات على مقياس ريختر، ولكن من غير ان يؤكد اجراء بيونغ يانغ تجربة نووية جديدة.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي نيد برايس "نحن على علم بحصول نشاط زلزالي في شبه الجزيرة الكورية في محيط موقع كوري شمالي معروف لاجراء التجارب النووية"، مضيفا "نحن نواصل مراقبة الوضع وتقييمه بتنسيق وثيق مع شركائنا الإقليميين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 40 | 10:17 ص

      نفس ماقالوا عدو عدوك صديق.
      \n
      \nالعالم وين وصل واحنا ندعم الناجح حتى يفشل.

    • زائر 39 | 9:48 ص

      كله من ..... فهمتوها

    • زائر 38 | 9:32 ص

      أنا مستغرب ومتعجب كل العجب من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وغير خصوصا الذين ينتقدون فعل كوريا الشمالية!
      هل تعلمون ان أغلب هذه الدول يمتلكون مفاعلات نووية وصواريخ تحمل رؤوس نووية ولديهم مختبرات بيلوجية
      وغير بيلوجية وتجارب سرية لنشر الفيروسات الخطيرة والقاتلة غير التلاعب بالجينات وغير الجينات.. يا ناس
      يا عالم مثل ما لكم الحق تملكون كلش شي أيضا من حق غيركم يملك كل شي... أو حلو بارد عليكم ومر وعلقم
      على كوريا الشمالية وغير.
      صدق من قائل: لا تنه عن خلق وتأتى بمثله .., عار عليك إذا فعلت عظيم

    • زائر 37 | 8:52 ص

      خله يطور الاسلحة ويكون دمار شامل لان في هذا الزمن الضعيف مال مكان
      ننتظر تطور اكثر خله يحرق الاخضر واليابس
      هكذا تحترمك امريكا والغرب ولاتحترم من لا يصنع الا السندويج وحتى السندويج الي يسويه بنغالي
      بعد سنوات بيكون قاىد عظيم وزعيم كبير

    • زائر 36 | 8:37 ص

      كل الدول تقريبا نفس الشيء من ناحية التعداد العسكري والصاروخي إﻻ أنهم يختلفون في اﻷتكيت السياسي
      بعض الدول استعراض عسكري عضلاتي لتخويف دول وبعض دول تقول ترى أكو احنا بعد عندنا عدة وعتاد عسكرية ووقت الحرب الضروس يمكن نمثل كما قال أشعر بعضهم:
      أنا في الحرب ماجربت نفسي* ولكن في الهزيمة كالغزالي

    • زائر 34 | 8:31 ص

      الله يوفقها

    • زائر 33 | 8:23 ص

      تجربة نوويه
      و احنا حدنا نصنع مينو نسمه و كركري
      الخبر حاصد الاكثر تعليقا ليش؟
      لان الشعب خبير بكل شي
      يشيلون بان كي مون و يخلونكم مكانه مثلا؟

    • زائر 35 زائر 33 | 8:37 ص

      ههههههههه
      الله يغربل ابليسك ذبحتني من الضحك

    • زائر 29 | 6:36 ص

      ويش هالدنيا إلا كلها حروب وسفك دماء وفسق وظلم وعربدة ! متى الخلاص ؟!

    • زائر 28 | 6:13 ص

      سيري يا كوريا الشمالية وكل الشعب وياش

    • زائر 27 | 6:01 ص

      ولد البلاد

      رغم جنون الرئيس الكوري الشمالي إلا أن مايفعله هو تحدي كبير لأكبر الدول في العالم وهذا يدل على شجاعه وعدم اكتراث من العقوبات الاقتصادية المفروضة على لأن هذا العالم لا يحترم إلا القوي

    • زائر 41 زائر 27 | 11:39 ص

      إيذكرني بصدام حسين وقت اللي ماكان مهتم بأحد ويسوي اللي في راسه رغم عقوبات الأمم المتحدة عليه وتشكيل تحالف عسكري دولي ضدّه ، بس كان راكب راسه ولعليه من أحد

    • زائر 26 | 5:41 ص

      هالعالم المنافق ما يمبي ليه الا كوريا الشمالية

    • زائر 31 زائر 26 | 8:16 ص

      اي روح عيش في كوريا الشمالية علشان تاكل لحم كلاب و تعيش ذليل طول عمرك و اتحداك تقول لا للمذلة .

    • زائر 25 | 5:31 ص

      في هذا العالم لا يُحترم إلا القوي .. جميع الدول التي نددت هي دول نووية و قامت بأعظم من هذه التجارب بل إستخدمت الأسلحة النووية و أبادت شعوب كما فعلت الولايات المتحدة في هيروشيما و نازاكي. هذه الدول تريد ان تحتكر التقنية النووية و لا تريد لدول أخرى ان تشاركها في القوة و تدخل معها النادي النووي.

    • ELMORE | 5:23 ص

      الله يوفقهم ،، نحو الامام يا ابطال ..

    • زائر 23 | 4:59 ص

      شغل عدل

    • زائر 20 | 4:35 ص

      !!! بالتوفيق للجميع

    • زائر 14 | 2:50 ص

      شارب شي الاخو

    • زائر 13 | 2:27 ص

      زائر 8
      مادري ليش باط جبدكم وحارق حمصتكم بشار الأسد ... ما جوفكم أنت وغيرك تتكلمون على المجرمين الخوارج
      أمثال داعش والنصرة وجيش الشام وصدام وغير صدام الذين عاثو في الأرض فساد قتلو الناس وقطعو رؤوسهم
      وبقرو بطونهم وسفكو دماء الأبرياء وهجروهم من ديارهم وأوطانهم .. حسبنا الله ونعم الوكيل ونعم المولى نعم
      النصير على كل تكفيري ظالم ونجس ومسخ وحقود وملعونا من الله والنبي والملائكة والناس أجمعين

    • زائر 10 | 1:48 ص

      وش دخل بشار بالسالفه.

    • زائر 6 | 12:20 ص

      حسنا يفعل الرئيس الكوري ليرعب الدول التي تود أن تنال منه و تسعى لتقديم رقبته لحبل المشنقه كما فعلت مع المجرم صدام حسين عندما اذلته و جعلته يختبئ داخل الحفر ..

    • زائر 8 زائر 6 | 1:19 ص

      قريبا سيختبئ بشار في الحفرة التي ستقوده لنار جهنم إلى الأبد

    • زائر 9 زائر 8 | 1:36 ص

      زائر 8 .. لم نعتد على ما قلته و لم نسمع يوما أن أسد مغوأرا مالكا للغابة بأسرها تخضع له ألحيوانات و تتذلل أمامه خوفا و هلعا من زمجرته أو من غضبه عليها أن إختبئ في حفرة أبدا .. ما تعلمناه منذ نعومة أظافرنا و في مدأرسنا أن القوة و البأس ألشديد للأسد .. هذا هو بشار .. ولد النبيه صالح

    • زائر 43 زائر 9 | 11:47 ص

      هههههههههه
      الاسد مالك بيصير فار وراح ياكلك حق عشاه

    • زائر 11 زائر 8 | 2:09 ص

      لأ تحلم احلأم بعيدة المنأل .. إحلم في مستوى افق خيالك الصغير و الضيق .. بقول لك.. كن على علم و يقين أن بشار بأقي حتى يخلفه أسدا مغوارا من عائلة الأسد الكريمه ..

    • زائر 12 زائر 8 | 2:17 ص

      ههه هالقريباً نسمعها من 6 سنوات فقط لرفع معنويات اصحاب الفكر الداعشي الإرهابيون السفلة

    • زائر 15 زائر 8 | 2:54 ص

      كلمة العاجز بالتفوه لكلمة الحق ضد (شياطين الارض اهني امريكا ومن ومن خلفها)
      هكذا نحن بني البشر نخاف من مسمى حتى البعبع

    • زائر 17 زائر 8 | 3:21 ص

      اشدخل بشار فى السالفة بس صف حجي

    • زائر 16 زائر 6 | 3:20 ص

      صدق ما تفهم حيث أن كوريا الشمالية كانت صديقة صدام فااشلون تويد كوريا وتذم في صدام

    • زائر 18 زائر 16 | 3:48 ص

      زائر 16 .. انا و الكل يعلم أن كوريا ألشمالية صديقة صدام و لكن .. الرئيس الكوري الحالي أو وألده ألراحل لم يبيدو شعبهم و لم يظلموا او ينكلوا بفئة معينة منه و لم يدفنوهم أحياء كما فعل الطاغية المجرم صدام با الشيعه .. هل فهمت الحين لمأذا اؤيد كوريا و رئيسها ?? ولد النبيه صالح

    • زائر 5 | 12:13 ص

      الكل يستعرض قدراته و عضلاته في القوة و البشرية تهوي الى الحضيض

    • زائر 4 | 12:03 ص

      إقتربت نهاية أمريكا المتغطرسة على الضعفاء والعالم لاحت المعطيات للبراهين لتظهر النتائج

    • زائر 1 | 11:13 م

      أمريكا هي السبب
      كل هذا بسبب أمريكا لأنها تريد تقتاد العالم وبأسره ولكن سوف يتجه العالم للحرب ضدها مهما كلفت الحروب من مسآوئ

    • زائر 3 زائر 1 | 11:58 م

      الله يهلكها

اقرأ ايضاً