العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

الإضراب عن العمل يشل مدينة بنجالور قلعة صناعة تكنولوجيا المعلومات في الهند

أغلقت الشركات والمتاجر والمؤسسات التعليمية أبوابها في ولاية كارناتاكا بشمال الهند وعاصمتها بنجالور اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016) في إضراب عن العمل يستمر على مدار اليوم الجمعة (9 سبتمبر / ايلول 2016).

ودعت الأحزاب السياسية والجماعات المدنية إلى تنظيم الإضراب احتجاجا على حكم قضائي يسمح بضخ المياه من خلف السدود المقامة على نهر كاوفيري إلى ولاية تاميل نادو المجاورة.

وينبع نهر كاوفيري في ولاية كارناتاكا ويتدفق عبر ولاية تاميل نادو حتى يصب في خليج البنغال. ويعود الخلاف بين الولايتين بشأن تقاسم مياه النهر إلى عقود مضت.

وأفادت شبكة (إن.دي.تي.في) الإخبارية الهندية بأن معظم شركات تكنولوجيا المعلومات في بنجالور التي توجد بها كبرى شركات البرمجيات الهندية مثل إنفوسيس وويبرو فضلا عن 400 شركة أخرى متعددة الجنسيات أغلقت أبوابها اليوم.

وتوقفت وسائل المواصلات العامة عن العمل في الولاية كما تعطلت حركة المترو وسيارات الأجرة التي تنقل الركاب إلى المطار، كما أغلقت البنوك والمطاعم أبوابها.

وتعتمد مدينة بنجالور، وهي ثالث أكبر مدينة هندية من حيث عدد السكان، على نهر كاوفيري فقط من أجل توفير احتياجات المياه لسكانها البالغ تعدادهم قرابة عشرة ملايين نسمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً