العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... أبرز 5 مواجهات بين مورينهو وغوارديولا

 في ما يلي ابرز خمس مواجهات جمعت مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينهو ومدرب مانشستر سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا في مشوارهما الكروي:

انتر ميلان الايطالي - برشلونة الاسباني (3-1):

فاز انتر ميلان بإشراف مورينهو على برشلونة بقيادة غوارديولا 3-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ابريل/ نيسان 2010.

وافتتح بيدرو التسجيل لبرشلونة، ثم رد انتر عبر الهولندي ويسلي شنايدر والبرازيلي مايكون والأرجنتيني دييغو ميليتو.

برشلونة - ريال مدريد (5-صفر):

اكتسح برشلونة بإشراف غوارديولا غريمه التقليدي ريال مدريد تحت قيادة مورينهو بخمسة أهداف نظيفة في الدوري الاسباني في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 في مباراة "الكلاسيكو" الأولى لمورينهو.

وتناوب على تسجيل الأهداف تشافي وبيدرو ودافيد فيا (هدفان) والفنزويلي جيفرين سواريز.

وطرد في المباراة مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس.

برشلونة - ريال مدريد (صفر-1):

تفوق مورينهو على غوارديولا في نهائي كأس اسبانيا في ابريل 2011 حين تفوق ريال مدريد على برشلونة بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو اثر تمريرة من الأرجنتيني انخل دي ماريا محرزا لقبه الأول فيها منذ 18 عاما.

وطرد دي ماريا في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ريال مدريد - برشلونة (صفر-2):

حسم غوارديولا المواجهة مع مورينهو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ابريل 2011 بعد تفوق برشلونة على ريال مدريد بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل برشلونة هدفيه بعد طرد مدافع ريال البرتغالي بيبي.

وطرد مورينهو من ارض الملعب بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، وعلق بعد المباراة قائلا "أود أن يفوز جوسيب غوارديولا بهذه البطولة بشكل صحيح في يوم ما".

برشلونة - ريال مدريد (3-2):

بعد تعادل قطبي اسبانيا بهدفين لمثلهما في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية في أغسطس 2011، تجددت المواجهة إيابا وكانت الغلبة لغوارديولا بفوز الفريق الكاتالوني 3-2.

وتقدم برشلونة عبر اندريس انييستا، لكن كريستيانو رونالدو عادل بعد خمس دقائق فقط، ومنح ميسي التقدم لفريقه، لكن الفرنسي كريم بنزيمة أعاد الأمور إلى نقطة الصفر قبل 8 دقائق من النهاية، ثم قال ميسي الكلمة الأخيرة بإضافة هدف الفوز.

وطرد البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد بسبب تدخله العنيف ضد فرانسيسك فابريغاس.

وشهدت المباراة مشاجرة بين الألماني مسعود اوزيل لاعب وسط ريال مدريد ودافيد فيا مهاجم برشلونة ما أدى إلى حصولهما على بطاقتين حمراوين.

كما شهدت ضرب مورينهو لمساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا (تسلم الفريق مؤقتا لاحقا وتوفي بسبب معاناته من السرطان) على عينه.

وعلق مدافع برشلونة جيرار بيكيه على ذلك بغضب قائلا: "على احد ما اتخاذ الإجراء اللازم. مورينهو يدمر كرة القدم الاسبانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا