العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

نجوم ايطاليا في "ريو 2016" يخاطبون رئيسة بلدية روما من أجل مواصلة دعمها لملف اولمبياد 2024

 ناشد 68 من الرياضيين الايطاليين الـ69 الذين أحرزوا ميداليات خلال اولمبياد ريو الشهر الماضي رئيسة بلدية روما من اجل الإبقاء على ترشح العاصمة لاستضافة اولمبياد 2024.

وبعث الرياضيون الـ68 برسالة إلى رئيسة البلدية فيرجينا راجي نشرت في العديد من وسائل الإعلام الايطالية قالوا فيها: "أشخاص مثلنا، حصلوا على فرصة عيش العاب ريو، مقتنعون بان تواجد الألعاب في بلدنا يمنح الجيل الشاب التفاؤل وفرصة الأمل بمستقبل أفضل".

وأضافت الرسالة التي لم يوقع عليها لاعب الكرة الطائرة لوكا فيتوري فقط: "نطلب منك أن ألا تسحبي دعمك لترشيح روما... لا تقفلي الباب أمام مناسبة فريدة. روما عاصمتنا ونحن جميعنا إلى جانبك في معاركك من اجل أن تعيدي إليها بريقها السابق. سنكون سعداء أن نخوض المعركة معا من اجل تحقيق الحلم، الأمل: روما 2024".

وتأتي الرسالة في وقت كثر فيه الحديث عن التوجه لسحب ملف ترشح العاصمة الايطالية لان الشعبوية راجي القيادية في "حركة النجوم الخمس" والتي أصبحت في مايو/ أيار الماضي أول امرأة في التاريخ تتبوأ رئاسة بلدية العاصمة الايطالية، رددت كثيرا خلال حملتها الانتخابية بان استضافة اولمبياد 2024 لا يمكن أن تكون من أولويات العاصمة.

وكشفت راجي في أواخر الشهر الماضي انه "من بين المليارات (يورو) الـ13 التي تدين بها المدينة، هناك مليار على علاقة باستضافة العاب 1960. ولم ننته من تسديد فاتورة استضافة كأس العالم 1990 سوى العام الماضي. قوموا بالحسابات".

ومن المتوقع أن تجتمع راجي برئيس ملف ترشيح روما لألعاب 2024 جوفاني مالاغو خلال الشهر الحالي، لكن العديد من وسائل الإعلام الايطالية ذكرت أن رئيسة بلدية العاصمة التي تواجه أزمة بعد استقالة العديد من الأشخاص في فريق عملها، قد تعلن منذ الأسبوع المقبل عن سحب دعمها لملف استضافة العاب 2024

وهناك 4 مدن تتنافس من اجل تنظيم نسخة 2024 هي باريس التي تعتبر الأوفر حظا، وروما ولوس انجلوس وبودابست، وينتهي السباق الأساسي في الدورة 130 للجمعية العمومية لأعضاء الاولمبية الدولية في سبتمبر/ أيلول 2017 في ليما حيث ستعرف هوية المدينة صاحبة الحظ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً