العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

كليسترز وروديك في مقدمة ترشيحات قاعة مشاهير التنس في 2017

 يتصدر المصنفان الأولان على العالم سابقا البلجيكية كيم كليسترز والأمريكي آندي روديك ترشيحات الانضمام لقاعة مشاهير التنس العالمية في العام المقبل.

وقالت قاعة المشاهير ومقرها في نيوبورت بولاية رود أيلاند أمس الخميس إنه سيتم الإعلان عن الترشيحات الجديدة لعام 2017 مطلع العام المقبل.

وحصدت كليسترز التي تميزت بتقديم أداء قوي من الخط الخلفي ومهارات دفاعية عالية 41 لقبا في بطولات التنس قبل اعتزالها من بينها أربعة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى.

كما فازت كليسترز التي قادت منتخب بلادها للفوز بكأس الاتحاد لفرق السيدات في 2001 بلقب زوجي السيدات في بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون وظلت على رأس قائمة التصنيف العالمية لمحترفات التنس مدة 19 أسبوعا.

واعتزلت كليسترز للمرة الأولى في 2007 لكنها عادت إلى الملاعب من جديد في 2009 وحصدت لقب بطولة أمريكا المفتوحة في ثالث بطولة تخوضها في هذا العام عندما شاركت ببطاقة دعوة ولم تكن بين المصنفات.

أما روديك المعروف بضربات إرساله القوية والسريعة فظل على رأس قائمة محترفي التنس مدة 13 أسبوعا وفاز بلقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى في أمريكا المفتوحة في 2003 عندما حسم المباراة النهائية في مواجهة خوان كارلوس فيريرو بثلاث ضربات إرسال ساحقة من النوع الذي لا يرد.

وخسر روديك ثلاث مرات في نهائي بطولة ويمبلدون لكنه في المجمل حصد 32 لقبا في منافسات الفردي وشارك كثيرا مع المنتخب الأميركي في كأس ديفيز لفرق الرجال وكان ضمن التشكيلة الفائزة باللقب في 2007 على حساب روسيا.

وتضم قائمة الترشيحات أيضا كلا من مونيك كالكمان الفائزة بذهبية في أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة والصحافي والمؤرخ ستيف فلينك ومدرب التنس الراحل فيك برادن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً