العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

الاتحاد الأسيوي يطلق بطولة كأس التضامن

 

أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة كأس التضامن وستستضيف ماليزيا نسختها الأولى من 2 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأوضح الاتحاد الأسيوي أن البطولة الجديدة تضم مجموعة من المنتخبات النامية في قارة آسيا، إذ تمنحها الفرصة من أجل خوض مباريات دولية تنافسية، بعد خروجها من المنافسة في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا وتصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وأشار إلى انه سيتم في كأس التضامن الآسيوي التركيز على التطوير من خلال رفع فرص المنافسة على المستوى الدولي، وتوفير فرص التطوير والتدريب، من خلال تطوير المدربين والحكام والتحليل الفني.

ويعكس شعار البطولة القيم الأساسية لها وهي الوحدة والقوة والروح الجماعية والتضامن والطاقة.

وتشارك في البطولة المنتخبات التي خرجت من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وهي بروناي وماكاو ومنغوليا ونيبال وباكستان وسريلانكا، وستنضم إليها 3 منتخبات أخرى بعد نهاية الدور الثاني من ملحق تصفيات كأس آسيا.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد "كأس التضامن الآسيوي تعتبر مبادرة مثيرة من أجل تطوير المنتخبات الوطنية في قارة آسيا، والاتحاد الآسيوي متلهف لإطلاق هذه البطولة الجديدة إذ أننا نتطلع لتحقيق أحد أهداف إطار الرؤية والمهمة، وهو جعل المنتخبات الآسيوية أقوى على المستوى العالمي".

وتابع "ستمنح بطولة كأس التضامن الآسيوي الفرصة للمنتخبات الوطنية من أجل خوض مباريات دولية تنافسية خلال فترة خالية من المنافسات ضمن مسابقات الاتحادين الدولي والآسيوي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً