العدد 5116 - الخميس 08 سبتمبر 2016م الموافق 06 ذي الحجة 1437هـ

كيري: الولايات المتحدة وروسيا تعلنان عن خطة للهدنة في سورية

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الجمعة (9 سبتمبر/أيلول 2016) أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على خطة لإرساء وقف لإطلاق النار في سورية، ووضع أسس عملية السلام.

وأعرب كيري إلى جانب نظيره الروسي سيرغي لافروف بعد يوم من محادثات ماراثونية في جنيف، عن اعتقاده بأن الخطة ستقود إلى محادثات "لإنهاء النزاع".

1923 7:23 م

لافروف: الولايات المتحدة وروسيا ستشنان ضربات "منسقة" في سورية

جنيف - أ ف ب

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء الجمعة (9 سبتمبر/أيلول 2016) أن الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى اتفاق على تنفيذ ضربات "منسقة" بينهما في سورية في حال صمود الهدنة المقترحة، وذلك بعيد الإعلان عن خطة روسية أميركية في شأن النزاع.

وأشار لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي جون كيري في جنيف "سنتفق على الضربات ضد الإرهابيين من قبل القوات الجوية الروسية والأميركية. وقد اتفقنا على المناطق التي سيتم فيها تنسيق تلك الضربات"، من قبل مركز روسي أميركي سيتم إنشاؤه لهذا الغرض.

1828 6:28 م

كيري: واشنطن ستتعاون مع الجيش الروسي في حال صمدت الهدنة أسبوعا

جنيف - أ ف ب

 أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم السبت (10 سبتمبر/أيلول 2016) في جنيف أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على هدنة في سورية من المقرر أن تبدأ ليل الأحد الاثنين، وفي حال صمدت أسبوعا فمن شأن ذلك أن يؤدي إلى تعاون عسكري بين البلدين.

وقال كيري إلى جانب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بدء الهدنة يتزامن مع عيد الأضحى، مضيفا أنه في حال صمدت الهدنة "أسبوعا"، فإن القوات الأميركي ستوافق على التعاون مع الجيش الروسي في سورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً