العدد 1 - الجمعة 06 سبتمبر 2002م الموافق 28 جمادى الآخرة 1423هـ

التخطيط لإنشاء مبنى جديد لكلية تقنية المعلومات

المبنى المؤقت الشهر الجاري

قال عميد كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين يوسف البستكي: «إن الكلية تقوم حاليا بالتخطيط لإنشاء مبنى جديد خاص بها، وهو قيد الدراسة، وقد انتهت المرحلة الأولى بالموافقة عليه واستعراض المخططات الأساسية للمبنى والكلفة، حيث يدخل المرحلة الثانية في فبراير/ شباط من السنة المقبلة، ويعرض على وزارة الأشغال وتحدد له موازنة خاصة».

وأضاف أن الكلية «ستفتح مبنى آخر مؤقتا في سبتمبر/ أيلول الجاري مع بداية السنة الدراسية 2002/2003، في الصخير، وهو خاص بقسم هندسة الحاسوب، وستهيأ له جميع الإمكانات البشرية والمادية، وسيدعم بأحدث الأجهزة في التكنولوجيا المتطورة».

وأوضح أن هذه التطورات الأخيرة جاءت لدعم مسيرة الكلية وإعطاء الأهمية المناسبة لتقنية المعلومات ومجالاتها العملية المختلفة، ولتواكب المستجدات في حقل الكمبيوتر والمعلومات التي تدخل في غالبية التخصصات الأخرى والتي يحتاج إليها السوق.

يذكر أن كلية تقنية المعلومات تعد إحدى الكليات الجديدة التي أنشأتها الجامعة، وبدأت عملها في فبراير الماضي، وهي تتكون من ثلاثة أقسام: علم الحاسوب، نظم المعلومات الإدارية وهندسة الكمبيوتر. وقد ألحق التخصص الأول بالكلية بعد أن كان تابعا سنوات عديدة لكلية العلوم

العدد 1 - الجمعة 06 سبتمبر 2002م الموافق 28 جمادى الآخرة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً