العدد 1 - الجمعة 06 سبتمبر 2002م الموافق 28 جمادى الآخرة 1423هـ

الاستعداد لمعرض الأنشطة الصيفية الفني بجامعة البحرين

قال رئيس اللجنة الفنية في نادي الفنون الجميلة في جامعة البحرين زهير السعيد: «إن النادي يستعد حاليا لتنظيم معرض لأنشطة الطلاب الصيفية، وذلك عند بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2002 -2003، وسيمتد أسبوعين تقريبا».

وأضاف أن المعرض سيضم عدة زوايا، منها لوحات فنية تتعلق بالحياة الفطرية ولوحات حرة مرتبطة بالبيئة الطبيعية، ولوحات متنوعة لعاهل البلاد والأمير الراحل، بالإضافة إلى زاوية خاصة تضم صورا فوتوغرافية متنوعة غالبيتها عن الحياة الفطرية.

وحدد السعيد المشاركين في المعرض بقوله إنهم «من الموهوبين والمتميزين من طلبة الجامعة».

وأضاف السعيد: «الأعمال المشاركة في المعرض هي نتاج الدورات التي يقيمها النادي لطلبة الجامعة، حيث يقوم أعضاء النادي بإعطاء دروس للراغبين في خوض إحدى هذه الدورات التي تشمل الرسم الزيتي وأساسيات الرسم والتصوير الفوتوغرافي وأنواع الخط العربي والرسم على الزجاج، إضافة إلى الخزف والنحت».

وبيّن أن أكثر الدورات جذبا للطلاب هي التصوير الفوتوغرافي والرسم الزيتي، ويعزو ذلك الى إقبال الطلبة على الزيارات الخارجية مثل زيارة محمية العرين والتدرب في مراكز التصوير المنتشرة في المملكة والمتعاونة مع الجامعة، بالإضافة إلى حيوية الدورة وما تتضمنه من أجهزة وأدوات تختلف عن باقي الدورات.

وأكد السعيد أن المعرض سيختلف عن المعارض السابقة من حيث الديكورات واللوحات والعرض والإخراج وإطارات الأعمال الفنية والتجهيزات التي حرصت الجامعة على تميزها هذا العام حتى يظهر المعرض بالشكل اللائق وبما يعطي صورة واضحة عن مستوى الطلبة المشاركين، ويعزو ذلك الى تخصيص ميزانية تفي باحتياجات النادي إضافة إلى وجود مواهب جديدة قادرة على اظهار المعرض في إطاره المشرّف.

ويشير السعيد إلى أن عدد الطلبة المشتركين في الدورات المختلفة التي يطرحها النادي بلغ حوالي 400 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة

العدد 1 - الجمعة 06 سبتمبر 2002م الموافق 28 جمادى الآخرة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً