العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ

فافرينكا: لا يحق لي التواجد في قائمة فيدرر وديوكوفيتش ونادال وموراي

أكد نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا رفضه وضع اسمه بجانب العظماء روجيه فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش ورافاييل نادال وأندي موراي، على رغم تتويجه بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) أخر بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي عبر الفوز على ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم 6 7/ (7/1) و4/6 و5/7 و6/3.

وعلى رغم فوزه بثالث لقب له في بطولات الغراند سلام، أكد فافرينكا أنه لا يمكن أن يضع أسمه بين النجوم الحقيقيين للعبة التنس.

وأوضح "الأربعة الكبار، أنا حقا بعيد جدا عنهم، أنظر فقط إلى الألقاب التي فازوا بها، والسنوات التي قضوها في الملاعب، لقد فزت بثلاثة ألقاب في الغراند سلام، ولكن كم لقب فاز به موراي في بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة؟ إنهم متواجدون هنا منذ عشرة أعوام".

وأضاف "إنهم لم يفوزوا فقط بالألقاب لكن يتأهلون إلى المربع الذهبي أو النهائي في كل بطولة، لهذا لا يحق لي التواجد بينهم، لا أريد أن أكون هناك، لكني أحاول تقديم أقصى ما لدي".

وخاض فافرينكا (31 عاما) مباراة ماراثونية أمام ديوكوفيتش استمرت أربع ساعات، رغم معاناته من بعض الألم لكنه لم يظهر ذلك داخل الملعب.

وقال فافرينكا "أنا سعيد حقا بما حققته حتى الآن، فخور بفوزي بثلاثة ألقاب في الغراند سلام، إنه شيء لم أكن أتوقعه أبدا ولم أحلم به، لكني حققت ذلك وسعيد بالعودة إلى الديار بهذا اللقب".

ولا يشغل فافرينكا المصنف الثالث على العالم باله بإمكانية صعوده إلى صدارة التصنيف العالمي يوما ما.

وأشار "أفضل مركز لي في التصنيف كان المركز الثالث، لا أفكر في تصدر التصنيف، نوفاك هو المصنف الأول، إنه يفوز بلقبين أو ثلاثة ألقاب في بطولات الغراند سلام كل عام".

وتابع "ديوكوفيتش يفوز بخمسة ألقاب في بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة كحد أدنى، إنه يفوز بكل شيء أو يتأهل للنهائي على أدنى تقدير، أنا أفوز بأربعة ألقاب في العام، سعيد بذلك، سعيد للغاية بذلك".

وختم فافرينكا حديثه بالقول "أربعة ألقاب، لقب في الغراند سلام، إنه أمر رائع، إنجاز كبير".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً