العدد 5119 - الأحد 11 سبتمبر 2016م الموافق 09 ذي الحجة 1437هـ

بلاتيني يلقي كلمة خلال كونغرس اليويفا في أثينا

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الاثنين (12 سبتمبر/أيلول 2016) أن رئيسه الموقوف ميشيل بلاتيني سيقوم بإلقاء كلمة خلال كونغرس اتحاد الكرة الأوروبي في أثينا بعد غد الأربعاء والذي سيشهد انتخاب خليفته.

وأوضح اليويفا اليوم الاثنين أن لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سمحت لبلاتيني بإلقاء كلمة في حضور الوفود المشاركة في كونغرس الاتحاد الأوروبي.

ويتنافس رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براج مع رئيس الاتحاد السلوفيني الكسندر سفيرين على خلافة بلاتيني خلال الانتخابات التي ستجرى على هامش الكونجرس الاستثنائي لليويفا بعد غد الأربعاء في أثينا.

وسيكمل الرئيس الجديد الفترة المتبقية من الولاية الثالثة التي كان من المفترض أن يشغلها بلاتيني والتي تنتهي في مارس/ آذار 2019.

وكانت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي قد أيدت عقوبة أصدرها الفيفا على بلاتيني بعدم ممارسة أي أعمال متعلقة بكرة القدم ولكنها قلصتها من ست إلى أربع سنوات.

وتم حظر بلاتيني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتلقيه مبلغا مثيرا للشبهات مقدر بـ2 مليون فرانك سويسري (2 مليون دولار) من رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر في 2011 نظير عمل قام به كمستشار للرئيس قبل عشرة سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً