العدد 5122 - الأربعاء 14 سبتمبر 2016م الموافق 12 ذي الحجة 1437هـ

انطلاق أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا في لبنان

جذب مهرجان "مسكون" أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا والخيال العلمي جمهورا كبيرا من محبي هذه النوعية من الأفلام والمتخصصين في السينما خلال فعالياته الجارية حاليا في لبنان.

وعرض في افتتاح المهرجان مساء أمس الأربعاء (14 سبتمبر/ أيلول 2016) فيلم (سويس آرمي مان) للمخرجين الأمريكيين دان كوان ودانيال شينرت وبطولة دانيال رادكليف وبول دانو.

ويتناول الفيلم قصة رجل يعيش في جزيرة معزولة ويفكر في الانتحار لتظهر له فجأة في البحر جثة يبدأ التواصل معها في الكثير من المواضيع.

ودعا أنطوان واكد المدير الفني للمهرجان الحاضرين في الافتتاح إلى المشاركة في الندوات التي ستقام على هامش المهرجان سواء من أجل الاستمتاع أو لمعرفة كيفية صناعة هذه الأفلام التي لا تتطلب أحيانا التمويل الضخم.

وقال إن المهرجان "سيساهم في خلق منصة للتواصل من أجل المساهمة في دعم إنتاج وإخراج هذا النوع من الأفلام على المستوى المحلي."

ويقام مهرجان "مسكون" في الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر/ أيلول الجاري وتنظمه شركة أبوط للإنتاج بالتعاون مع جمعية متروبوليس والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة بجامعة البلمند وموقع سينموز الإلكتروني.

وتشارك بالمهرجان أفلام من فرنسا واليونان وتركيا وإيران والهند والولايات المتحدة وقطر ولبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان عن ميريام ساسين مديرة المهرجان قولها إن المهرجان يهدف إلى "تشجيع المنتجين والمخرجين المحليين على التجرؤ على خوض غمار هذه المغامرة .. الذهاب بعيدا عن أفلام الدراما والكوميديا."

وأضافت أن المهرجان "يعلق أهمية كبيرة على الأنشطة المصاحبة للعروض إذ يتيح من خلالها الفرصة أمام الجمهور اللبناني وطلاب السينما وسواهم من المهتمين والعاملين في القطاع للاحتكاك بضيوف المهرجان من صانعي أفلام وخبراء فنيين ونقاد ومبرمجي مهرجانات والاستفادة من خبراتهم."

وتقام على هامش المهرجان أجنحة عرض لمتاجر متخصصة في أغراض مستوحاة من أجواء هذه النوعية من الأفلام فيما سيتولى رسامون لبنانيون عرض أعمالهم المستوحاة أيضا من أجواء الأفلام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً