العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ

باريس سان جيرمان يبحث عن تصحيح المسار في كان

الضغوط مسلطة على مدرب سان جيرمان - reuters
الضغوط مسلطة على مدرب سان جيرمان - reuters

يواجه المدرب الجديد لباريس سان جيرمان الإسباني اوناي ايمري ضغوطا مبكرة تجعله بحاجة إلى تحقيق الفوز على مضيفه كان في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وواصل سان جيرمان حامل اللقب نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل الايجابي في المرحلة السابقة أمام ضيفه سانت إتيان 1-1. وكان في طريقه إلى محو كبوة موناكو (1-3) في المرحلة الثالثة عندما تقدم بهدف البرازيلي لوكاس من ركلة جزاء، بيد أن سانت إتيان انتزع التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ولم يتمكن النادي الباريسي الثلثاء أيضا من تحقيق الفوز على الساحة الأوروبية بتعادله مع ضيفه أرسنال الإنجليزي 1-1 على رغم أنه كان الأفضل فنيا وأهدر فرصاً جمة. وبحال حدوث أي دعسة ناقصة على ارض كان، سيواجه مدرب اشبيلية الاسباني السابق ورطة كبيرة، بعد فترة قصيرة من قدومه بديلا للمدرب السابق لوران بلان. ويتوقع أن يجري ايمري بعض التغييرات، ويدفع بلاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري إلى جانب لوكاس ومهاجم ريال مدريد السابق الاسباني خيسي رودريغيز.

وعلق الخليفي على إهدار كافاني فرصا سانحة: «هو أحد أفضل المهاجمين في العالم وأنا لست قلقا عليه. لقد سجل هدفا جميلا ضد أرسنال، لكن للأسف لم ينجح بإضافة رصيده». وتتركز الأنظار على موناكو المتصدر الذي يستقبل رين السادس في مباراة قوية على ملعب «لويس الثاني». وحقق فريق الإمارة بداية رائعة بتعادله الصعب مع ضيفه غانغان 2-2 ثم فوزه 3 مرات متتالية على مضيفه نانت 1-صفر، ثم سان جيرمان 3-1 وأخيرا مضيفه ليل 4-1. ويخوض موناكو مواجهته منتشيا من فوزه اللافت على ارض توتنهام الانجليزي 2-1 في ملعب ويمبلي أمام جمهور قياسي، وذلك في باكورة مبارياته ضمن دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ومن مفاجآت بداية الموسم أيضا نيس الذي يحل على مونبلييه الثالث عشر. أما ميتز الثالث الذي حقق 3 انتصارات فيحل على ديجون السبت، فيما يستقبل بوردو الذي يتساوى معه بعدد النقاط انجيه السابع عشر في اليوم عينه.

وتختتم المرحلة بمواجهة قوية بين مرسيليا الذي حقق فوزا يتيما حتى الآن وليون الثامن والجريح من خسارتين على التوالي. وفي باقي المباريات، يلعب السبت لوريان مع ليل ونانسي مع نانت وتولوز مع غانغان والأحد سانت إتيان مع باستيا.

العدد 5123 - الخميس 15 سبتمبر 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً