العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ

بطولة مصر: الأهلي ينجح في الاختبار الأول مع البدري

نجح الأهلي حامل اللقب في أول اختبار له بالدوري المصري لكرة القدم تحت قيادة مديره الفني حسام البدري العائد لقيادة الأحمر في ولاية ثالثة، بعدما فاز على ضيفه الإسماعيلي 1-صفر على ملعب بتروسبورت في القاهرة في ختام المرحلة الأولى.

ويدين الاهلي بنقاطه الثلاث الاولى في الموسم إلى لاعب وسط الاسماعيلي السابق عبدالله السعيد الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة فنيا، رغم التشكيل الهجومي الذي بدأ به البدري اللقاء، فيما سعى عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي الذي يقود فريقه للمرة الثالثة أيضا، الى العودة إلى الإسماعيلية بنقطة التعادل، وهو ما ظهر بالخطة التي غلب عليها الجانب الدفاعي.

ونشط الأهلي هجوميا في بداية المباراة قابله حذر وارتداد من جانب الإسماعيلي، إذ جاءت المبادرة الهجومية مبكرا من الأحمر بتسديدة عمرو جمال التي تصدى لها حارس الإسماعيلي محمد عواد في الدقيقة الثامنة.

وسرعان ما اضطر صاحب الأرض لإجراء تبديل مبكر بنزول محمد هاني بدلا من باسم علي في الدقيقة 11، بعدما تعرض الأخير للإصابة بشد.

وتسرع مؤمن زكريا في التعامل مع كرة انفرد بها قبل ان يسددها أعلى المرمى (18)، ومع فشل مهاجمي الفريق في استغلال العرضيات المتتالية، والكثافة العددية للاعبي الإسماعيلي في منتصف ملعبهم، لجأ لاعبو الأهلي الى التسديدات البعيدة التي لم تسفر عن خطورة حقيقية.

وجاء أول اختبار لشريف اكرامي العائد للمشاركة بعد غياب طويل عن الأهلي، بعد 40 دقيقة بتسديدة لمحمود المتولي من منتصف الملعب لكنه تصدى لها بسهولة.

وفي سيناريو مشابه للشوط الأول، بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي، وسدد وليد سليمان أنشط لاعبي الأحمر بعد دقيقتين فقط، كرة خطيرة مرت بجوار القائم، تلتها فرصة هدف محقق بعدما وصلت الكرة الى محمد نجيب داخل المنطقة إلا انه فشل في التعامل معها فعلت تسديدته العارضة، ثم سدد السعيد ركلة حرة علت عارضة عواد بسنتيمترات قليلة (54).

وكانت اخطر فرصة للاهلي تسديدة على الطائر للسعيد اثر كرة عرضية لزكريا ردتها العارضة (57).

وعلى استحياء حاول الإسماعيلي الدخول في أجواء المباراة، حيث اخترق ابراهيم حسن صانع ألعاب الفريق دفاع الأهلي من الجانب الأيمن في ظهور هجومي نادر قبل ان يسدد الكرة خارج المرمى (67).

وجاء الفرج للأحمر في الدقيقة 78، بعدما احتسب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء اثر احتكاك محمود المتولي مع عمرو جمال، فانبرى لها السعيد على يمين محمد عواد معلنا عن الهدف الأول للأهلي.

وحاول الضيوف العودة للمباراة بالإندفاع غير المجدي هجوميا، وكاد زكريا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية تصدى لها عواد بصعوبة (86).

وخطف طلائع الجيش ثلاث نقاط غالية بفوزه على ضيفه المصري البورسعيدي 2-1 على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وشهدت المباراة طرد ابراهيم حسن مدير الكرة في المصري قبل نهاية الشوط الأول بسبب اعتراضه على قرارات محمود الصباحي حكم المباراة.

وسجل احمد عيد عبد الملك (12) ومحمد اشرف (40) هدفي طلائع الجيش، واحمد سمير (49) هدف المصري.

وعلى الملعب ذاته، تغلب الإتحاد السكندري على المقاولون العرب بثلاثة أهداف للغيني كابونغو كاسونغو (24) ومحمد عبد عبد الفضيل (63) واحمد الشيخ (79) مقابل هدف لاحمد علي (47).

واستهل مصر المقاصة مشواره في المسابقة بفوز سهل على طنطا 3-صفر على استاد الفيوم.

وسجل أحمد عبدالظاهر (11) واحمد الشيخ (33 من ركلة جزاء) وعصام سعيد (78) الأهداف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً