العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

"تويتر" سيتغير اليوم... الصور والمنشن والروابط لن يتم احتسابها ضمن 140 حرف في التغريدات

أعلنت شركة تويتر عن خطتها لوقف العد الإضافي للأحرف عند إدراج الصور والفيديو من خلال استطلاع رأي المستخدمين في شهر مايو الماضي لكنها لم تعلن عن موعد محدد لهذه الانطلاقة الجديدة.

وبدءا من اليوم، سيكون للمستخدم المرونة الكاملة في كتابة تغريداته بعدد أحرف يتجاوز 140 حرف بشكل غير مباشر. إذ أن إرفاق ملفات الصوت، الصور، روابط الفيديو لن تحتسب من عدد الأحرف.

ولا أحد ينكر أن تويتر تسعي على مدى عقد كامل للتطوير من أشكال التواصل بين المستخدمين وابتكار طرق جديدة تساعدهم في التعبير عن أنفسهم. حيث بدأت التغريدة بـ 140 حرف ثم تطورت إلى إمكانية إضافة الصور ومقاطع الفيديو والهاشتاقات وأكثر من ذلك. وفي الأشهر القليلة الماضية قامت بوضع خاصية Poll لعمل استطلاع رأي، والتفاعل بسرعة وبذكاء مع صور GIF المتحركة.

ولجعل المحادثات أسهل وأكثر وضوحا، لم يعد اسم المستخدم يُحتسب من 140 حرف عند الرد على تغريدة مستخدم آخر. وكذلك الأمر بالنسبة لإدراج ملفات الصوت والفيديو والصور المتحركة فلن يتم احتسابها من عدد كلمات التغريدة مما يمنح مساحة أكبر للكلمات.

وتعهد الرئيس التنفيذي للشركة Jack Dorsey بأن زيادة عدد الأحرف لن يفقد تويتر الإبداع، الإيجاز، والسرعة المطلوبة لعدد الأحرف المسموح بها. وبدءا من اليوم، سوف تخدم عدد الأحرف الرسالة نفسها وليست أي وسائط مرتبطة بها.

ومتوقع أن يبدأ تطبيق هذه السياسة الجديدة بشكل تدريجي خلال الساعات القادمة لتصل لجميع المستخدمين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:25 ص

      تغيرات مهم، ولكن ليس من الواضح ما اذا كان هناك قيود لعدد الوسائط التي يمكن ادراجها في التغريدة الواحدة ولا عدد اسماء المستخدمين الاقصى الذب يممكن اضافته عند المناقشة مع مجموعة من المغردين او محاولة الرد على مجموعة كبيرة في تغريدة
      من الضروري وجود قيود والا سيكون توتير مصدر ازعاج مثل السبام عند وضع عدد كبير جدا في المنشن

اقرأ ايضاً