العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

بطولة ايطاليا: نابولي لتعزيز صدارته ويوفنتوس لتضميد جراحه

يسعى نابولي الى تعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على جنوى بعد غد الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي يحاول فيها يوفنتوس حامل اللقب تضميد جراحه.

وتفتتح المرحلة غدا الثلثاء (20 سبتمبر/ أيلول 2016) بقمة نارية بين ميلان العاشر ولاتسيو الرابع على ملعب سان سيرو في ميلانو.

في المباراة الاولى، يخوض نابولي رحلة محفوفة بالمخاطر نسبيا الى جنوى في سعيه الى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم والحفاظ على الصدارة التي انتزعها امس الاحد بخسارة يوفنتوس امام مضيفه انتر ميلان.

واستهل نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي، الموسم بتعادل مخيب بيسكارا العائد حديثا الى دوري الاضواء، قبل ان يحقق 3 انتصارات متتالية على ميلان وباليرمو وبولونيا.

ويعول نابولي كثيرا على جناحه الاسباني خوسيه كايخون متصدر لائحة الهدافين حتى الان برصيد 5 اهداف والوافد الجديد الدولي البولندي اركاديوش ميليك الذي تعاقد معه النادي لتعويض رحيل هداف الموسم الماضي الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين (36 هدفا) الى غريمه يوفنتوس.

ونجح ميليك حتى الان في تحقيق الامال المعقودة عليه بتسجيله 4 اهداف في 4 مباريات.

في المقابل، لن يكون جنوى لقمة سائغة امام نابولي وسيحاول استعادة التوازن بعد سقوطه امام مضيفه ساسوولو صفر-2 امس الاحد في اول خسارة له هذا الموسم بعد فوزين متتاليين، علما بانه يملك مباراة مؤجلة امام فيورنتينا توقفت الاسبوع الماضي في الدقيقة 28 بسبب المطر وستسكمل في 15 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

ويملك يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة فرصة ذهبية لتضميد جراحه عقب خسارته الاولى هذا الموسم امام مضيفه انتر ميلان 1-2 امس، وذلك عندما يستضيف كالياري الخامس عشر والذي حقق بالامس فوزه الاول هذا الموسم عندما سحق اتالانتا بثلاثية نظيفة.

ودخل يوفنتوس الى الموسم الجديد وهو مرشح فوق العادة لاحراز اللقب للمرة السادسة على التوالي خصوصا بعد التعاقدات العديدة التي اجراها وابرزها ضمه هداف الموسم الماضي هيغواين في صفقة خيالية.

وكانت بداية الموسم على قدر طموحات مشجعي فريق المدرب ماسيميليانو اليغري بعد الفوز بالمباريات الثلاث الاولى لكن سرعان ما اصطدم يوفنتوس بالعقبة الاولى التي تمثلت باشبيلية الاسباني الذي اجبره الاربعاء الماضي على الاكتفاء بالتعادل على ارضه صفر-صفر في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا، ثم جاء دور انتر الاحد ليحقق فوزه الاول على غريمه الازلي في ميلانو منذ 16 نيسان/ابريل 2010 (2-صفر).

وسيحاول ميلان استغلال معنوياته العالية عقب فوزه الثمين على مضيفه سمبدوريا 1-صفر يوم الجمعة الماضي واضعا حدا لخسارتين متتاليتين.

ويدرك ميلان جيدا ان مهمته لن تكون سهلة امام لاتسيو الذي يتفوق عليه بنقطة واحدة، لكن الفريق اللومباردي سيعول على عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث ومصالحة جماهيره بعدما سقط امامهم في المرحلة قبل الماضية خلال استضافته اودينيزي صفر-1.

وعلى غرار يوفنتوس، يملك روما فرصة مثالية لتعويض خسارته الاولى هذا الموسم والتي كانت امام مضيفه فيورنتينا صفر-1 امس، وذلك عندما يستقبل كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير على الملعب الاولمبي في العاصمة.

ويحل انتر ميلان، المنتشي بفوزه الغالي على يوفنتوس، ضيفا على امبولي السابع عشر في لقاء يطمح من خلاله الى تأكيد صحوته واحقيته بقلب الطاولة على السيدة العجوز في المرحلة الماضية.

وفي باقي المباريات، يلعب بولونيا الثالث عشر مع سمبدورياالتاسع، واتالانتا الثامن عشر مع باليرمو التاسع شعر قبل الاخير، وكييفو الخامس مع ساسوولو الثاني عشر، وبيسكارا السادس عشر مع تورينو الرابع عشر، واودينيزي الحادي عشر مع فيورنتينا الثامن.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً