العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... الأرجنتين تقصي بريطانيا وتبلغ نهائي كأس ديفيز

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

نجحت الأرجنتين في حسم مواجهاتها ضد نظيرتها بريطانيا بنتيجة (3-2 )، وذلك بعدما أنهى ليوناردو ماير على الآمال البريطانية بالصعود للمباراة النهائية لكأس ديفيز للمرة الثانية تواليا إثر تفوقه على دان إيفانز بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 4-6 و6-3 و6-2 و6-4.

وفاز الأرجنتيني ليوناردو ماير صاحب الـ29 عاماً، المصنف رقم 114 على العالم، في آخر تسع مواجهات فردية، خاضها في كأس ديفيز.

عادل موراي النتيجة لبريطانيا في وقت لاحق من يوم أمس، بعدما تغلب على جويدو بيلا (6ـ3)، و(6ـ2)، و(6ـ3)، لكن إيفانز لم يتمكن من مجاراة ماير، الذي تمكن من الفوز في ظرف ثلاث ساعات إلا ربع الساعة.

وقال ماير عقب ضرب إيفانز والصعود بالأرجنتين للنهائي: "أنا متأثر جدًا، لم أتمكن من اللعب لأنني عانيت من إصابة (في الكتف)، لذلك أنا سعيد بالعودة لمستواي، ولا أعرف لماذا أقدم أفضل ما لدي في بطولة كأس ديفيز".

وحل ليوناردو ماير كبديل لخوان مانويل ديل بوترو، الذي لم يتمكن من المشاركة بسبب الإرهاق.

من جانبه، تحدث قائد الأرجنتين دانيل أورسانيتش عن بلوغ التانغو لنهائي كأس ديفيز:" فخور جدًا بكل اللاعبين، بما في ذلك الذين ليسوا معنا، والمدربين، لعب ليو مباريات جيدة في كأس ديفيز من قبل، لديه هذا الإحساس في جسده، وعلى رغم ذلك فإنه لم يدخل في تصنيف أفضل 100 لاعب وهذا ليس مستواه".

وأضاف "كان خائفًا في المجموعة الأولى، ولكن بعد أن وصل إلى مستوى إيقاعه، كان في المقدمة طوال الوقت".

وأكمل "كان علينا أن نحافظ على هذا لأنفسنا حتى اللحظة الأخيرة لتظل بريطانيا تفكر قليلاً، لكننا كنا نعلم أن ماير سيلعب المباراة، أعتقد أنه شرف لنا أن نخوض مباراة نهائية أخرى، لكن اليوم سنحتفل بانتصارنا في الدور قبل النهائي".

وسيغادر المنتخب الأرجنتيني لكرواتيا لخوض المباراة النهائية في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بعدما تمكن مارين سيليتش من تأكيد تأهل كرواتيا للوصول للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا