العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

"الشمالية" تبحث خطة عمل لتنشيط الفرص التنموية وربطها بمخرجات الملتقى الحكومي

ترأس محافظ الشمالية علي العصفور، اليوم الاثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2016)، اجتماعاً للمسئولين بالمحافظة لبحث خطة عمل لتنشيط الفرص التنموية والاستثمارية في المحافظة وربطها بمخرجات الملتقى الحكومي 2016 وخصوصاً على صعيد مشاريع القطاع الزراعي والسياحي والآثار.

وأكد العصفور، خلال الاجتماع، أن الملتقى الذي عقد أمس (الأحد) تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبمبادرة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يعد بمثابة انطلاقة تجديدية واعدة لتقييم ما تم إنجازه وفق رؤية البحرين 2030، وفي الوقت ذاته، العمل ضمن مسار كون القطاع العام منظماً ومشاركاً للقطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي والمساهمة في دعم الإنتاجية ضمن منظومة برنامج العمل الحكومي.

وأطلع العصفور المسئولين على العرض الذي قدمه سمو ولي العهد كمنهج استرشادي، حيث الربط بين المبادئ المعلنة وبين الأهداف المحددة للاستثمار في المواطن من أجل تحقيق الرؤية 2030 واهتمام سموه بزيادة دخل المواطن لما لذلك من انعكاسات إيجابية على الاستقرار الاجتماعي والأمن والتنمية، فقد تحققت زيادة مقدارها 48 في المئة في الفترة من 2008 - 2016 في دخل الفرد.

وقال إنه من هنا يمكن للمحافظة التوجه نحو الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة ومنها السواحل والأراضي الزراعية والآثار، وجعلها محوراً أساسياً في برنامج العمل الحكومي من أجل المساهمة في زيادة دخل الفرد وفتح آفاق لفرص العمل الجديدة على أساس أن مضاعفة مستوى الدخل للفرد في رؤية البحرين هو المحور الأساسي لاهتمام سمو ولي العهد.

ولفت العصفور إلى أن هذا الحضور الكبير للمسئولين تحت سقف الملتقى أفسح مساحةً مهمة للتباحث مع الوزراء وكبار المسئولين ومناقشة التحديات المستقبلية وكيفية وضع الحلول لتنفيذ المشاريع بإزالة المعوقات، علاوةً على تنشيط وتوسيع المشاريع التي تعود بالنفع على المواطنين من خلال توفير فرص العمل والدفع في اتجاه تسريع خدمات الإسكان والصحة والتعليم وتطوير البنية التحتية.

وأكد أن وجود وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة يعتبر داعماً للمحافظات في تقديم استراتيجيات عملها، وهو الأمر الذي مضينا فيه قدماً بتنفيذ مبادرة المحافظة الشمالية "كلنا شركاء في السلام".

وتداول الاجتماع خطوط العمل المستمدة من توجيهات وأطروحات القيادة في رحاب الملتقى الحكومي ولاسيما تلك المتعلقة باستراتيجية التحفيز لدعم القطاع الخاص وقراءة الأولويات الحكومية للتمكن من دراسة وتنفيذ الخطط التنموية الشاملة.

وأوضح العصفور أن اتجاهات العمل التي ركز عليها الاجتماع هي وضع أفكار رئيسية لمشاريع استثمارية في أهم سمات المحافظة الشمالية، وهي القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، وكذلك القطاع السياحي الساحلي، بالإضافة إلى قطاع الآثار الذي يمثل بوابة تاريخية ممتدة عبر العصور.

وتم الاتفاق على إعداد تصور متكامل بمشاركة كل الإدارات ينطلق من الفرص الحقيقية المتاحة لجذب المستثمرين للأعمال والأنشطة التجارية والعقارية والخدمية خلال المرحلة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً