العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

"الخليج للاستثمار الإسلامي" تستثمر 100 مليون جنيه لتطوير مشروع عقاري في لندن

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقود شركة الخليج للاستثمار الإسلامي صفقة تطوير عقاري لشقق سكنية فاخرة في موقع رائع من مدينة تشيلسي الإنجليزية (جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن) وذلك في أعقاب تملكها لمقر مركز شرطة غرب المدينة، والواقع داخل نطاق منطقة رويال بورو المرغوبة جدا في كنجستون و تشيلسي، وعند الطرف الجنوبي من موقع لوكان مع مزيد من الواجهات على بيتي وارد و شارع ماركنز.

ويحظى هذا الموقع أيضا بخطوط مواصلات ممتازة ويمثل محوراً تجارياً وثقافياً معتبرا للعاصمة البريطانية بما يؤمن طلبات متزايدة للسكن والاستثمار.

وتعمل شركة "الخليج للاستثمار الإسلامي" على تطوير هذا المشروع العقاري بالتنسيق مع مكتبيها في دبي و لندن وشكلت فريقاً عالمياَ من المتخصصين لخلق "تحفة معمارية" بالتعاون مع شركات تطوير عقاري بريطانية ذات سمعة طيبة، يأتي على رأسهم شركة "سكوير اند بارتنرز" ذات الشهرة الواسعة والتي تم تعيينها كرئيس لمجلس المهندسين المعماريين للمشروع الذي من المتوقع أن يكون مزيجاً بأحجام مختلفة من الشقق الراقية ذات الغرفة الواحدة و لغرفتين والثلاث غرف وأيضا شقق علوية (بنتهاوس).

وتبلغ مساحة أرض المشروع 8500 قدم مربع وسيتم بناء المشروع بمواصفات عالية تعبر عن العمارة الحديثة والتصميم المتطور جنباً إلى جنب مع وسائل الراحة.

تبلغ الكلفة الاستثمارية للمشروع 100 مليون جنيه استرليني و قد بدأت أعمال التطوير بالفعل لاستهداف الإنجاز الكامل خلال 45 شهراً.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي، محمد الحسن: "هذا هو دخولنا الثاني في سوق العقارات البريطاني منذ بداية العام الجاري، وهذه الصفقة هي جزء من التزامنا العام باستثمار مليار دولار أميركي في القطاع العقاري على مستوى العالم، ونحن مازلنا نؤمن بالاقتصاد البريطاني وقدراته وإمكاناته، وحتى بعد تصويت الخروج من الاتحاد الأوربي تظهر دلائل على أن المستثمرين حريصون على مواصلة الإقبال على شراء العقارات السكنية والتجارية في المملكة المتحدة بدعم من تراجع سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل العملات الأخرى و هذا يشجع المشترين المحتملين للمنازل الفخمة و المباني التجارية في لندن".

وأضاف الشريك المؤسس في "الخليج للاستثمار الإسلامي" و الرئيس التنفيذي لأسواق الإمارات، بانكاج جوبتا: "كان أداء الاقتصاد البريطاني أفضل من المتوقع في الأشهر التي تلت الاستفتاء، و بعض المستثمرين و خاصة من الشرق الأوسط و آسيا وجدوا فرصا للشراء في عقارات لندن، فالتقلبات المالية في الأسواق العالمية تغذي الحاجة لأصول أمنة ملموسة مثل عقارات وسط مدينة لندن ذات الموقع المميز، فهذه المدينة تبقى مدينة عالمية مرغوب فيها بشدة للعيش و العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً