العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

غريزمان وغاميرو يتربصان بالثلاثي "MSN"

 يشهد ملعب "كامب نو" مبارزة هجومية من العيار الثقيل غدا الأربعاء عندما يصطدم الفرنسي انطوان غريزمان هداف اتلتيكو مدريد ومواطنه كيفن غاميرو، بثلاثي برشلونة الضارب "MSN" في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ضرب غريزمان بقوة حتى الآن وهز الشباك أربع مرات، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز.

أصبحت مواجهة برشلونة واتلتيكو مدريد بمثابة الكلاسيكو الثاني في البلاد بعد مواجهة برشلونة-ريال مدريد.

تحمل هذه المواجهة إثارة لافتة وأهدافا وفيرة، وفيها يبحث برشلونة عن الثار من فريق العاصمة الذي أقصاه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الربيع الماضي (2-1 وصفر-2).

آنذاك ضرب غريزمان بقوة عندما سجل هدفين إيابا وقاد "كولتشونيروس" إلى إقصاء حامل اللقب في طريقه إلى النهائي حيث خسر مجددا أمام جاره وغريمه ريال مدريد.

ونظرا لأدائه التصاعدي اثر تسجيله ثنائيتين في آخر مرحلتين من الليغا، يبحث نجم المنتخب الأزرق في كأس أوروبا 2016 عن تكرار مآثره على ملعب كامب نو.

وقال مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني السبت: "يمر في فترة رائعة، ومستقبله سيكون مبهرا إذا تابع على هذا الإيقاع"، أملا انه ينهي عامه بين الثلاثة الأوائل في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

مرة جديدة، سيلقى غريزمان دعما من مواطنه كيفن غاميرو القادم من اشبيلية، وصاحب الهدف الجميل في مرمى سبورتينغ خيخون (5-صفر) السبت الماضي.

وصحيح أن هجوم اتلتيكو بدأ يسلك طريق الأهداف، إلا أن برشلونة يدمر خصومه الواحد تلو الآخر منذ التقاء الثلاثي ميسي وسواريز والبرازيلي نيمار، وآخرهم ليغانيس المتواضع في الدوري (5-1).

دك ثلاثي "MSN" حصون خصومه 10 مرات في مباراتين، وقد أشار مدافع برشلونة الدولي جيرار بيكيه أن "لويس، نيمار وليو يستغلون تماما المساحات ويمكنهم خلق الكثير من الفرص".

يكمن الوجه الآخر من العملة، في قدرة الطرفين في الحفاظ على نظافة شباكهما.

على الورق، يبدو اتلتيكو وحائطه الدفاعي (تلقى هدفا وحيدا في خمس مباريات) أفضل من تشكيلة المدرب لويس انريكي التي اهتزت شباكها 4 مرات في 6 مباريات.

تشهد المباراة أيضا مواجهة بين فرنسيين واوروغويانيين. الأولى تجمع غريزمان وغاميرو على تماس مع المدافع الشاب صامويل اومتيتي، الذي يبدو انه في طريقه لخلافة الأرجنتيني خافيير ماسشيرانو في قلب الدفاع.

وأشاد انريكي بلاعبه الجديد: "لقد تأقلم بسرعة مع الفريق"، وعبر عن تفاجئه بالأداء التصاعدي للاعب ليون الفرنسي السابق.

على المقلب الآخر، يقف سواريز أمام مواطنيه دييغو غودين وخوسيه ماري خيمينيز، بعد موسم أنهاه في صدارة ترتيب الهدافين "بيتشيتشي" مع 40 هدفا، فيما كان دفاع اتلتيكو الأقوى في الليغا (18).

مهما حصل في اللقاء المسمار بين برشلونة واتلتيكو، سيخرج ريال مدريد منتصرا بحال فوزه على فياريال كونه سيبتعد أكثر في صدارة يتربع عليها، وهو الفريق الوحيد الذي حقق حتى الآن أربعة انتصارات متتالية، فيما خسر كل من برشلونة واتلتيكو 3 و4 نقاط على التوالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً