العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

نادي فيلهلمسهافن الألماني يكسب معركته القانونية مع الفيفا

 

فاز نادي فيلهلمسهافن أحد أندية الدرجة السابعة في ألمانيا اليوم الثلثاء (20 سبتمبر/ أيلول 2016) بمعركة قانونية طويلة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن التعاقد مع لاعب وإجباره على الهبوط.

ورفض فيلهلمسهافن دفع رسوم رعاية اللاعب المقدرة بـ 175.500 يورو (175.900 دولار) لناديين في الأرجنتين بعد تعاقدهما مع لاعبه السابق سيرجيو ساجارزازو في 2007.

وخسر النادي القضية أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي، وأمر الفيفا في نهاية المطاف بهبوط النادي في 2014 عندما كانوا يلعبون في الدرجة الرابعة.

ولكن محكمة العدل الاتحادية في ألمانيا قضت بان النادي ليس جزءا من الفيفا ولا الاتحاد الألماني لكرة القدم، ولكنه تابع لاتحاد شمال ألمانيا الذي ليس لديه مثل هذا الإجراء التأديبي في نظامه.

وقال عضو مجلس إدارة نادي فيلهلمسهافن هارالد ناراشفوسكي: "سعدا لأننا وصلنا إلى هذا".

وذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم إنه سيقوم بتعديل قواعده بعد دراسة الحكم إذا لزم الأمر. وقال ناراشفوسكي إن فيلهلمسهافن سيطلب العودة مجددا للعب في الدرجة الرابعة بالإضافة لتعويض.

وشددت محكمة العدل الفيدرالية أنها حكمت في هذا الجانب من القضية فقط ، وليس عما إذا كان يتعين على النادي دفع رسوم رعاية اللاعب في المقام الأول، أو ما إذا كانت مثل هذه المدفوعات تنتهك قوانين الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:23 م

      الف مبروك للنادي ربح القضية . عقبال نادي سلكستانفيسي

اقرأ ايضاً