العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

بطولة السعودية: الاتحاد يبحث عن مواصلة انتصاراته على حساب البطل

يأمل الاتحاد مواصلة انتصاراته والمحافظة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على الأهلي حامل اللقب في ديربي جدة الجمعة في المرحلة الرابعة التي تفتتح غدا (الأربعاء) بلقاء الاتفاق الثاني والباطن السابع.

ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 9 نقاط كاملة بعدما حقق الأحد فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه الوحدة (5-3) بفضل رباعية للجناح المصري محمود كهربا، مستفيدا في الوقت ذاته من سقوط الأهلي أمام مضيفه الشباب (2-3) ما تسبب بتراجعه إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الاتفاق وأمام الهلال والنصر.

ومن المؤكد أن الأهلي سيحاول جاهدا العودة إلى سكة الانتصارات واستعادة الصدارة من الاتحاد وقد أكد هدافه السوري عمر السومة أن فريقه أضاع الفوز أمام الشباب وعانى من البطء في بناء الهجمات "لكن تركيزنا الآن منصب على مباراة الاتحاد يوم الجمعة المقبل وسننسى تلك الهزيمة".

ووعد مدرب الأهلي البرتغالي جوزيه غوميش بتصحيح الأخطاء التي أدت لخسارة فريقه قبل مواجهة الاتحاد، وقال بهذا الصدد: "سنعمل على معالجة الأخطاء ورفع الروح المعنوية للاعبين من أجل تعويض خسارة مباراة الشباب أمام الاتحاد".

وأضاف غوميش: "الخسارة جاءت في وقت مبكر، لكن الطريق لا يزال طويلا وسنعمل على منح جميع اللاعبين الثقة لتفادي إهدار النقاط في المباريات المقبلة".

وبدوره، أشار مدرب الاتحاد التشيلي لويس سييرا إلى أن "هناك بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أمام الوحدة أدت إلى دخول ثلاثة أهداف في مرمانا. سنحرص خلال الفترة المقبلة على معالجة تلك الأخطاء. لكن على الرغم من أن الفريق تلقى ثلاثة أهداف، إلا أن الأداء في تقدم مستمر".

وتابع: "لياقة اللاعبين أصبحت أفضل وأنا حرصت على رفعها خلال معسكر تركيا، وأتمنى مواصلة جني الثمار. أعلم أن مباراة الأهلي ستكون صعبة، لكن هدفنا الفوز بأي مباراة نخوضها وهذا ما سنسعى إليه".

وسيفتقد الاتحاد لخدمات المدافع زياد المولد التي أظهرت الفحوصات الطبية إصابته بالرباط الصليبي.

ومن جهته، يسعى الهلال لاستعادة توازنه وتعويض خسارته على ملعبه أمام الاتفاق (1-2) وذلك عندما يحل ضيفا على القادسية الخميس.

ومن جهته يسعى الشباب بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر إلى تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف التعاون الجمعة في مباراة يبحث فيها الأخير عن تحقيق الهدف ذاته.

ويبحث الاتفاق عن الفوز الثالث تواليا عندما يستقبل الباطن الأربعاء في افتتاح المرحلة التي تستكمل الخميس إذ يلعب الرائد مع الفتح، والنصر مع الخليج، وتختتم الجمعة بلقاء الفيصلي مع الوحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً