العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

جامعة المملكة تنظم يوم "التهيئة" لطلابها المستجدين

المنامة - جامعة المملكة 

تحديث: 12 مايو 2017

 أعلنت جامعة المملكة، مؤخراً بدء عامها الدراسي الجديد 2016-2017، حيث أقامت يوم التهيئة للطلبة المستجدين وذلك يوم الأحد الماضي (18 سبتمبر/ أيلول 2016)

وشكل يوم التهيئة بداية هامة للطلبة الجدد للاطلاع على البرامج الأكاديمية والمرافق والخدمات المتوافرة في جامعة المملكة. وتم اصطحاب الطلبة في جولة تعريفية في الحرم الجامعي لمنحهم فرصة للتعرف على البيئة التعليمية رفيعة المستوى في الجامعة وقدرتها على دعم الطالب للارتقاء بمسيرته التعليمية.

وفي هذه المناسبة، صرح رئيس جامعة المملكة يوسف عبدالغفار بقوله: "بالنيابة عن جامعة المملكة، يسعدني استضافة جميع الطلبة المستجدين في يوم التهيئة، والترحيب بطلبتنا الحاليين في عامهم الدراسي الجديد حيث يمثَّل هذا اليوم انطلاقة أساسية لمسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

ونهدف في يوم التهيئة إلى منح الطلبة الفرصة للتعرف على أنظمة الجامعة ومرافقها عن كثب. كما يتيح يوم التهيئة الفرصة للطلبة مقابلة عمداء الكليات للحصول على المزيد من المعلومات حول المقررات الدراسية التي تدرس في الجامعة. ونحن فخورون بالنجاح الذي حققه يوم التهيئة في مساعدة الطلبة على انتقالهم لهذه المرحلة ذات الأهمية العالية في مسيرتهم الأكاديمية".

وأجريت فعاليات يوم التهيئة في القاعة الرئيسة بمقر الجامعة، حيث قدمت إدارة القبول والتسجيل تفاصيل شاملة للطلبة حول آلية التسجيل المعتمدة لدى الجامعة، وتبع ذلك عرض مفصل قدمه مركز الحاسوب حول أنظمة تكنولوجيا المعلومات والمختبرات المتواجدة في الحرم الجامعي. كما تم تقديم ذاكرة بيانات (USB) شملت دليل الطالب الذي يحتوي على معلومات ذات فائدة عالية للطلبة المستجدين لتعريفهم بلوائح وقوانين الجامعة.

وتعتبر جامعة المملكة إحدى أوائل المؤسسات التعليمية الخاصة في مملكة البحرين، حيث تقدم تجربة تعليمية متميزة تهدف الى إعداد الطلاب للانخراط في المجتمع بشكل بنّاء ولمواجهة تحديات الحياة العملية. ومع خبرة تمتد إلى أكثر من عقد عبر تقديم مجموعة من البرامج الجامعية التي يشرف عليها نخبة من أفضل الأكاديميين، الى جانب برامج بكالوريوس متنوعة ومتميزة منها، المعتمدة مهنيّاً من الهيئة الدولية المانحة لشهادة المحاسبين القانونين المعتمدين ACCA. وتسعى الجامعة لتخريج شخصيات قيادية قادرة على تنمية بلدهم والمضي قُدماً في مسيرتها نحو التميز والإبتكار والشمولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً