العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

"أمانة العاصمة" تزيل أكثر من 1200 "مخالفة إشغال طرق" خلال 7 أشهر

جانب من إزالة الأعمدة الحديدية
جانب من إزالة الأعمدة الحديدية

صرَّح مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، اليوم الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2016)، بأن أمانة العاصمة أزالت "1235" مخالفة "إشغال طريق" خلال الفترة من (يناير/ كانون الثاني) حتى (نهاية يوليو/ تموز 2016)، لافتا إلى أن ذلك تم بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة بمحافظة العاصمة ومديرية أمن العاصمة، إضافة إلى هيئة تنظيم سوق العمل ووزارة الصحة".

وأوضح أن الأمانة ومن خلال عدة حملات تفتيشية شملت مختلف دوائر محافظة العاصمة، قامت بإزالة (444 فرشة للباعة الجائلين) و (831 سيارة مهجورة) و(235 عمودا وحاجز حديد)، كما تمت مصادرة (125 سيارة معروضة للبيع) وقد تم التحفظ عليها في الموقع المخصص لذلك إلى حين بيعها في مزاد علني في حال لم يحضر أصحابها لتسلمها، مع دفع الغرامة المالية المترتبة على المخالفة وكلفة الإزالة.

وأشاد المدير العام بالدور التشاركي المجتمعي وفاعليته في تعزيز المنظر العام من خلال الحد من حالة التعديات على حرم الطريق.

وأشار إلى أن "12 في المئة من المخالفات المزالة تم التبليغ عنها من قبل المواطنين والمقيمين عبر قنوات التواصل التي وفرتها الأمانة، ومنها النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، وأيضا عبر الخط الساخن، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني www.mun.gov.bh.

وفي هذا السياق، دعا المواطنين والمقيمين إلى زيادة الاستفادة من هذه القنوات التي أوجدت من أجل تيسير وتحسين مستوى تقديم الخدمات البلدية لهم، وهو ما يدعم توجه الأمانة في تحقيق الشراكة المجتمعية عبر تعزيز التواصل مع شرائح المجتمع المحلي كافة.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة الخدمات الفنية شوقية حميدان استمرار الحملات، وأشارت إلى أنها تأتي في إطار خطة الإدارة الرامية إلى تكثيف تواجد مفتشيها بالطرق والميادين الرئيسية؛ لتحقيق الرقابة الفعَّالة والحد من هذه المخالفات.

وعن مناطق ومواقع هذه الحملات، أفادت بأنها شملت مناطق وشوارع مختلفة، كمنطقة القضيبية ورأس الرمان وسوق المنامة والشوارع والطرق المحيطة بمنطقة باب البحرين بالإضافة إلى منطقة جد علي.

يذكر أن هذه الحملات تأتي تنفيذا  للمادة (14) من قانون إشغال الطرق العامة الصادر بمرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996، والتي أجازت للبلدية إزالة الإشغال بالطرق الإدارية على نفقة المخالف، إذا كان الإشغال غير مرخص ومخلاًّ بمقتضيات التنظيم أو الأمن العام أو الآداب العامة أو الصحة العامة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية.

إزالة السيارات المهجورة
إزالة السيارات المهجورة
إزالة فرشات الباعة الجائلين
إزالة فرشات الباعة الجائلين




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:43 ص

      تصادرون الفرشة فهمناها..
      لكن لماذا تصادرون الخضار والفواكه؟!!

    • زائر 1 | 7:00 ص

      الحين البضاعة اخدتونا وين بتخلونها بتخيس لو بترجعونها للأرض تزرع على الأقل خلوه ياخد بضاعته

اقرأ ايضاً